عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طفل يفقد عضوه الذكرى والسبب كارثى.. فيديو

الطفل الضحية
الطفل الضحية

عرضت قناة العربية، تقريرا صادما رصد انهيار طفل بعد تعرضه لخطأ طبي أفقده عضوه الذكري بالكامل.

تحيا مصر

وظهر بالتقرير المعروض، طفل يُدعى "علي" في السادسة من عمره، تسبب خطأ طبي في تدمير حياته، بعدما أفقده طبيب "عضوه الذكري" خلال عملية طهور. 

والدة الطفل الضحية تروي تفاصيل المأساة

وروت ياسمين سعيد، أم الطفل تفاصيل المأساة، قائلة : "قالوا لي الموضوع سوف يأخذ 10 دقائق أو ربع ساعة، ثم دخلوا به إلى غرفة العمليات وظل الأطباء أكثر من ساعة داخل العمليات".

 الطبيب حرق منطقة العضو الذكري بالكامل أثناء عملية الطهور

 وأضافت الأم، في تصريحاتها :" الأمر حدث خلال عملية "الطهور"، بعدما قال لي الطبيب إنه أساء استخدام جهاز الكي، معقبة:"كل الأطباء الذين تم عرض "علي" عليهم قالوا لا يوجد علاج لهذا الخطأ الطبي، لأنه حرق المنطقة بالكامل واستخدم جهاز كي من غير المفروض استخدام".

وتابعت: " رفعت دعوى قضائية ضد الطبيب، وتم تحويل القضية إلى النيابة العامة، معقبة:" العضو الذكري لطفلي أصبح غير موجود".

وأثارت واقعة تعرض طفل لخطأ طبي أفقده  عضوه التناسلي بالكامل موجة جدل واسعة داخل أوساط المجتمع المصري.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارا بزيادة سعر جلسة الغسيل الكلوي من 325 لـ 500 جنيه للجلسة الواحدة، وذلك اعتبارًا من يوم 5 أكتوبر الماضي.

ولفتت الصحة إلى أن سبب زيادة الأسعار جاء في ظل تعديل الأسعار في ضوء زيادة أسعار مستلزمات جلسة الغسيل الكلوي، والتي تشمل: المحاليل والفلاتر والأدوية.

العلاج على نفقة الدولة

وبحسب القرار تكون قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة قبل يوم 5 أكتوبر، سارية ويتم المحاسبة بسعر 500 جنيه للجلسة التي تتم اعتبارًا من تاريخ الموافقة وحتى نفاد المبلغ، ليتم بعد ذلك تجديد قرار العلاج.

جدير بالذكر أنه في أغسطس 2018، قررت الصحة رفع قيمة جلسات الغسيل الكلوى من 200 جنيه إلى 325 جنيها، في أعقاب زيادة مستلزمات الجلسات أيضًا.

مراكز الغسيل الكلوي

وفيما يتعلق بمراكز الغسيل الكلوي الخاصة التي تتعاقد مع وزارة الصحة، فإنها تُعامل بنفس هذه الآلية وتتحمل الوزارة الأسعار.

المراكز الخاصة

وإذا لم يكن للمريض تأمين صحي ولم يصدر قرار علاج على نفقة الدولة، يتحمل سعر جلسة الغسيل الكلوي، وتتباين أسعار جلسات الغسيل الكلوي من مركز لآخر.

تابع موقع تحيا مصر علي