عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تقرر رفع قيمة تحمل المجالس الطبية لجلسات الغسيل الكلوى لـ500 جنيه

وزير الصحة
وزير الصحة

قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، زيادة قيمة المبالغ التي تتحملها المجالس الطبية المتخصصة مقابل جلسات الغسيل الكلوي إلى 500 جنيه بدلا من 325 جنيها، وذلك بهدف ضمان استمرار تقديم الخدمة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة ستتحمل هذه المبالغ بشبشكل كامل من خلال منظومة العلاج على نفقة الدولة، ويظل المرضى يتلقون الخدمة مجانا.


وأشار إلى أن هذا القرار يأتي  نظرا لزيادة أسعار مستلزمات الغسيل الكلوي بسبب المتغيرات العالمية.

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعاً اليوم الأحد، مع الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بشأن مناقشة الخطة التنفيذية للأمانة خلال عام 2023، بما يضمن تقديم خدمة طبية عالية الجودة واستحداث خدمات جديدة للمرضى.

وزير الصحة يناقش الخطة التنفيذية لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمقرر تنفيذها خلال العام المقبل

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير اطلع على محاور العمل بخطة أمانة المراكز الطبية المتخصصة للعام المقبل، وعلى رأسها الخطوات المتخذة لحصول مستشفيات الأمانة على الاعتماد من قبل هيئة الاعتماد والرقابة، موضحاً أن الأمانة تضم 46 مستشفى متعدد التخصصات، و14 مستشفى أحادي التخصص، و8 مستشفيات لجراحات اليوم الواحد، و11 مركز أورام، بإلإضافة إلى مركزين داخل المستشفيات، و28 بنك دم إقليمي.

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير راجع الطاقة الاستيعابية للمنشآت الصحية التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وحجم الزيادة المتوقعة خلال العام المقبل، فضلاً عن متوسط معدلات التشغيل والترددات بتلك المنشآت في كافة التخصصات (العيادات الخارجية، الاستقبال والطوارئ، القسم الداخلي، الأشعة، المعامل، العمليات، الغسيل الكلوي، القسطرة القلبية، القلب المفتوح، القسطرة المخية، زراعة الأعضاء)، لافتاً إلى العمل على زيادة متوسط الترددات  ضمن الخطة التنفيذية لعام 2023.

 

تابع موقع تحيا مصر علي