عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار محافظ البنك المركزي: لا أتقاضى أجر عن عملي.. ورد غير متوقع لعمرو أديب.. فيديو

هشام عزالعرب، مستشار
هشام عزالعرب، مستشار محافظ البنك المركزي

كشف هشام عزالعرب، مستشار محافظ البنك المركزي، تفاصيل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، قائلا:، "الموضوع مش قرض".

تحيا مصر 

وأضاف عزالعرب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب،  مساء الأحد، : "إحنا بنتفاوض في كل حنتوفة، ومفيش موديل ثابت يمشي مع كل الدول".

مستشار محافظ البنك المركزي عن قرض النقد الدولي: إحنا بنتفاوض في كل حنتوفة

وتابع:"مصر ستحصل على المبلغ الذي يفي القيام بالتزاماتها، منوها بأنهم في الخطوات النهائية لبعض المسائل الهامة فيما يتعلق بالحصول على القرض، معقبا:" الدولة تضع عدد من السياسات والإجراءات لامتصاص الصدمات حتى لا يحدث تأثر بالصدمات الخارجية".

وأكمل:"أيضا ما حدث في واشنطن سيؤثر على العالم كله وليس مصر فقط، لافتا إلى أن البنوك المركزية في العالم كله أصبحت مكبلة بالتضخم والذي جزء كبير منه خارج السيطرة".

مستشار محافظ البنك المركزي: أزمتي كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أثرت على العالم 

وواصل:"هناك صدمة شديدة حدثت على مستوى العالم بسبب جائحة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على الأسعار، معلقا: "المشكلة كبيرة، ومش بقول كده لأني مستشار المحافظ أنا لا أتقاضى أجر حتى أحافظ على حياديتي".

ورد الإعلامي عمرو أديب ضاحكا: "هو عامة حضرتك مش محتاج أجر"، فعقب مستشار محافظ البنك المركزي: "هما 24 قيراط".

وفي وقت سابق، طالب حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، فى كلمته خلال ترأسه  للجلسة العامة لمجلسي محافظى البنك الدولى وصندوق النقد المنعقدة ضمن الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد في العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم الجمعة، بضرورة استمرار دعم البنك الدولى وصندوق النقد الدولى لتمويل جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا بالبلدان النامية وتوسيع نطاق هذا الدعم للقضاء على انتشار الفيروس بشكل نهائى بعد أن كبد الاقتصاد العالمى خسائر كبيرة وانكماش ملحوظ.

وعبر محافظ البنك المركزى عن سعادته بانعقاد الجلسة العامة لمجلسى محافظى البنك الدولى وصندوق النقد بعد توقف اجتماعاتها لمدة ثلاث سنوات بسبب تداعيات الجائحة ،معتبراً أن ذلك دليلا على الإرادة الجماعية غير العادية للمجتمع الدولى ومنظماته والتي سمحت لنا بمكافحة جائحة بمثل هذا الحجم.

وأشار أنه خلال فترة توقف هذه الاجتماعات منذ ثلاث سنوات تعرض الاقتصاد العالمى لصدمات متعددة، حيث أثرت  تداعيات الحرب في أوكرانيا واستمرار انتشار الوباء على مستقبل الاقتصاد العالمي،و سبل العيش، مشيراُ إلى ان كل هذه المستجدات خلقت نوعًا جديدًا من التحديات والمقايضات الصعبة أمام مسئولي وواضعى السياسات.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي