عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترسيخ للجمهورية الجديدة.. برلمانيون: قرارات العفو الرئاسي المستمرة تعكس اهتمام القيادة السياسية بملف الحقوق و الحريات

المفرج عنهم
المفرج عنهم

تمضي الدولة المصرية قدما نحو تطبيق وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث أعلن النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسي، أمس، عن خروج دفعة جديدة من ٢٥ شخص من المحبوسين احتياطيًا، وذلك ضمن قرارات لجنة العفو الرئاسي المستمرة.
تحيا مصر

وفي هذا الصدد، أشاد النائب عيد حماد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بإعلان لجنة العفو الرئاسي عن خروج 25 شخصا من المحبوسين احتياطيا، مضيفا: خطوة إيجابية تخلق حالة من التقارب بين جميع الأطياف السياسية.

ترسخ للجمهورية الجديدة

وأضاف حماد، في بيان له، أن  ما تقوم به لجنة العفو الرئاسي يرسخ للجمهورية الجديدة، لافتا أن قرارات الإفراج عن المحبوسين احتياطيا تعد بمثابة شهادة ميلاد جديدة للمفرج عنهم.

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة، أن خروج 25 شخصا من المحبوسين احتياطيا وغيرهم ومن الدفعات السابقة يظهر للجميع أن أن ملف الحقوق والحريات يأتى على رأس أولويات الدولة المصرية، موجهاً التحية للرئيس عبدالفتاح  السيسي الذي أدخل الفرحة على المفرج عنهم وأُسرهم.

وتابع حماد: الدولة المصرية تعمل جاهدة  نحو تعزيز حقوق الإنسان، فضلا عن دعم الإصلاح السياسي، مؤكدا أن خروج 25 شخصا من المحبوسين احتياطيا  يعطي أجواء مبشرة بنجاح الحوار الوطني ويؤكد أن الوطن يتسع للجميع.

تعكس اهتمام القيادة السياسية بملف الحقوق و الحريات

و قال النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن قرارات لجنة العفو الرئاسي المستمرة وخروج دفعات جديدة من المحبوسين احتياطيا تؤكد للداخل والخارج انفتاح القيادة السياسية على كل الأطراف بمختلف انتماءاتها.

وأضاف القطامي، في بيان له، أن خروج 25 شخصا من المحبوسين احتياطيا  يدعم الحوار الوطني ويؤكد حرص القيادة السياسية على إنجاحه، لافتا أن أن قرارات العفو الرئاسي لاقت ترحيب كبير من جانب القوى السياسية لاسيما المعارضة.

ووجه عضو لجنة الطاقة والبيئة، التحية للجنة العفو الرئاسي على الجهود الحثيثة التي تقوم بها  من أجل حل هذا الملف، مضيفا: خروج دفعات جديدة من المحبوسين احتياطيا يفتح صفحة جديدة نحو إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية ينتظرها الشعب.

وأكد القطامي، أن الدولة المصرية تبذل جهودا عظيمة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا أن ترسيخ مبادىء الحرية والتعبير عن الرأي وقبول الاختلاف ينبي ويرسخ للجمهورية الجديدة.

 تأتي تتويجا للجهود التي تتخذها القيادة السياسية وتقطع الطريق على كافة المشككين

ووجه المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجى، الشكر والتحية لمؤسسة الرئاسة والنائب العام ووزارة الداخلية على قرارات إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا، كما ثمن جهود لجنة العفو الرئاسي وما تبذله من جهود كبيرة لمساعدة من تنطبق عليه الشروط للحصول علي العفو الرئاسي والافراج عنهم .

وقال المهندس حازم الجندى في بيان له اليوم، أن قرارت العفو الرئاسي والتي تصدر من حين إلي آخر تؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي مستقبل شباب مصر ومد يد العون لهم طوال الوقت وكذلك مساعدتهم على الانخراط في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية ومشاركتهم في بناء الجمهورية الجديدة التي تسع الجميع ، و أكد ان تلك القرارات المستمرة تقطع الطريق على كافة المشككين والمتربصين بالدولة المصرية.

وأكد الجندى أن قرارات العفو الرئاسي تأتي تتويجا للجهود التي اتخذتها القيادة السياسية على مدار الفترة الماضية تجاه تحقيق مظلة حقيقية لحقوق الإنسان في مصر، كما أن إصدار قوائم عفو جديدة بشكل مستمر، يؤكد جدية العمل من خلال الحوار الوطني الشامل الذي وضع ضمن محوره السياسي ملف حقوق الإنسان والحريات، وسعي مصر لتنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مصر اتخذت خطوات سريعة نحو تعزيز كرامة المواطن المصري وصون حقوقه وتصحيح مسار سنوات عدة ماضية، لافتا إلى أن إعادة النظر مرة أخرى في الأحكام القضائية التي صدرت في قضايا بعيدة عن الجرائم المتعلقة بالإرهاب، يعكس جدية القيادة السياسية وإرادتها في السير بخطوات سريعة نحو تصحيح مسار هذا الملف والإفراج عن أكبر عدد من المحبوسين .

تابع موقع تحيا مصر علي