عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد سقوط الأمطار اليوم.. حقيقة تعطيل الدراسة بالإسكندرية غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتوالى التساؤلات بعد سقوط أمطار اليوم على محافظة الإسكندرية اليوم الإثنين بشأن حقيقة تعطيل الدراسة بالإسكندرية غدا الثلاثاء وخاصة فى ظل التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد فى الاجواء الخريفية هذه الأيام حسب ما اعلنت الأرصاد الجوية فى بياناتها الرسمية .

تحيا مصر

حقيقة تعطيل الدراسة بالإسكندرية

وفى هذا السياق علق مصدر مسئول بنديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية أن قرار تعطيل الدراسة فى المدارس بسبب سقوط الأمطار والطقس السئ هو قرار المحافظ وليس التعليم، وإلى الان الأمطار خفيفة على محافظة الإسكندريةوفى حالى وجود أى خطر على الطلاب وسقوط أمطار غزيرة سيتأخذ المحافظ قرارا فورا كما هو معتاد خلال فترة الشتاء من خلال إصدار بيان رسمى من المحافظة بشأن تعطيل الدراسة بمحافظة الإسكندرية .

وجدير بالذكر أنها شهدت الإسكندرية اليوم الإثنين، سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم، واصلت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار من شوارع القرى والنجوع على أطراف المدينة.

تعطيل الدراسة بالإسكندرية

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع ورصد أي حالات طارئة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على السواحل الغربية ومناطق من شمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة  تكون خفيفة إلى متوسطة   .

درجات الحرارة اليوم

وسجلت درجات الحرارة اليوم الاثنين الموافق 17/ 10 / 2022 فى القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 23 درجة، وفى الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة، بينما فى محافظة مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، وسجلت درجات الحرارة اليوم فى سوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وبلغت درجات الحرارة اليوم فى قنا العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وجاءت درجات الحرارة اليوم فى أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي