عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يقع الزمالك في طريق الأهلي بدوري أبطال إفريقيا ؟

تحيا مصر

نجح فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، في بلوغ دور المجموعات بنجاح بعد الفوز بنتيجة 4 أهداف نظيفة، على حساب فريق الاتحاد المنستيري التونسي في مجموع لقائي الذهاب والإياب اللاذان جمعا بين الفريقين يومي 9 و 15 أكتوبر الجاري.

تأهل الأهلي والزمالك لدور المجموعات

ورافق الأهلي، لدور المجموعات نادي الزمالك الذي تفوق بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف على نظيره فلامبو البوروندي، في مجموع لقائي الذهاب والإياب أيضاً.

كما تمكنت أندية الترجي التونسي، الوداد المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، صنداونز الجنوب أفريقي، بترو أتليتكو، حوريا كوناكري الغيني من تخطي دور الـ 32 بنجاح أيضاً.

وقبل إجراء القرعة خلال الشهر المقبل، نرصد لكم تصنيف الأندية التي بلغت دور المجموعات:

 التصنيف الأول: الأهلي، الترجي التونسي، الوداد المغربي، الرجاء.

التصنيف الثاني: الزمالك، صنداونز الجنوب افريقي، بترو أتليتكو، حوريا كوناكري.

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني، شبيبة القبائل ، شباب بلوزداد ، الهلال السوداني.

التصنيف الرابع: كوتون سبور الكاميروني والمريخ السوداني وفيبرز الأوغندي وفيتا كلوب الكونغولي أو كاديوغو البوركيني.

هل يقع الزمالك في طريق الأهلي

ووفقاً للتصنيف المعلن قبل إجراء القرعة، فمن المتوقع بشدة أن يقع الزمالك صاحب التصنيف الثاني، في طريق النادي الأهلي صاحب التصنيف الأول.

وسيتجنب الأهلي مواجهات الأندية الواقعة معه في نفس التصنيف، في حين سيقع في طريق الأندية صاحبة التصنيف الثاني والتي من بينها نادي الزمالك، والثالث والرابع.

وحملت آخر مواجهة إفريقية جمعت بين القطبين المصريين، ذكرى سيئة في قلوب مشجعي الفارس الأبيض الذي تلقى خسارة في نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2020 أمام المارد الأحمر في المواجهة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي