عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل إجراء القرعة.. الزمالك تميمة حظ للأهلي في دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

يترقب عشاق ومحبي الكرة الإفريقية بشكل عام، والمصرية بشكل خاص، موعد الإعلان عن قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، حيث يمثل كلاً من الأهلي والزمالك الكرة المصرية في هذه البطولة.

تأهل الأهلي والزمالك لدور المجموعات

وتأهل الأهلي لهذا الدور عقب فوزه بنتيجة 4 أهداف نظيفة على حساب فريق الاتحاد المنستيري في مجموع لقائي الذهاب والإياب، كذلك نجح الزمالك في بلوغ هذا الدور بعد فوزه بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد على حساب فريق فلامبو البوروندي، في لقائي الذهاب والإياب.

ويعد المارد الأحمر، من الأندية التي وقعت في التصنيف الأول رفقة كل من الترجي التونسي،  الرجاء المغربي، والوداد، في حين وقع الزمالك ضمن فئة التصنيف الثاني رفقة كل من صنداونز الجنوب إفريقي، بترو أتليتكو، حوريا كوناكري الغيني، لذا متوقع أن يتواجد الفريقين في طريق بعضهما البعض بدور المجموعات.

الزمالك تميمة حظ للأهلي في دوري الأبطال

ويعد نادي الزمالك، هو تميمة حظ للمارد الأحمر، عندما يقع بطريقه في البطولة الإفريقية ، حيث التقى الفريقان من قبل في 9 مباريات، كانت الغلبة للأحمر في 6 مواجهات، وفُرض التعادل بينهما في 3 مباريات، ولم يتمكن الفارس الأبيض من الفوز في أي من مواجهاته أمام الأحمر في التشامبيونزليج الإفريقية.

ولطرافة الموضوع، فالأهلي كلما يقع مع الزمالك يواصل مشواره حتى نهائي البطولة، وبداية هذا الأمر كان في عام 2005، عندما تواجه الفريقين في نصف النهايي، وقتها تغلب الأحمر على الأبيض بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، وتمكن الأول من الفوز بالبطولة على حساب فريق النجم الساحلي في النهائي.

وتكرر نفس السيناريو في بطولة 2008،  وفاز الأهلي وقتها على الزمالك، وحصد البطولة في الأخير بعد الفوز على حساب فريق القطن الكاميروني.

واستمر سلسلة مواجهات الفريقين في البطولة، ففي عام 2012، تمكن الأحمر من فرض الفوز أيضاً وواصل مشواره حتى النهائي الذي تغلب فيه على حساب فريق الترجي التونسي ، ثم في 2013 تقابل الأهلي أمام الزمالك في دور المجموعات وحقق الفوز بنتيجة 4/2، وحسم التعادل نتيجة لقائهما في المجموعة، وتمكن الشياطين الحمر من الفوز باللقب على حساب فريق أورلاندو بايرتس.

وفي آخر مواجهتهما الإفريقية، خطف الأهلي اللقب بالفوز في نهائي القرن بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد خلال المواجهة التي جمعتهما مساء يوم 27 من نوفمبر لعام 2020.

 

تابع موقع تحيا مصر علي