عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري المصري.. ماذا يفعل الزمالك بعد الفوز بدرع البطولة مرتين متتاليتين؟

تحيا مصر

يدخل نادي الزمالك بطولة الدوري في نسخته الجديدة 2022/2023، متطلعا للحفاظ على لقبه الذي حققه خلال الموسمين السابقين، والذي جاء فيهما الأهلي وصيفاً في الموسم الثاني، وثالثاً في الموسم الأخير.

انطلاق مشوار الزمالك في الدوري

ويستهل الفارس الأبيض، مشواره في بطولة الدوري بمواجهة فريق سموحة في السابعة مساء الأربعاء الموافق 19 من أكتوبر الجاري.

عقدة التتويج بالدرع 3 مرات متتالية تلاحق القلعة البيضاء 

ويتطلع الفريق لتحقيق انطلاقة قوية يكون ختامها التتويج بدرع الدوري، ليحققه للمرة الخامسة عشر في تاريخه والثالثة له على التوالي، في سابقة ستكون فريدة من نوعها ولكن التاريخ يُحذر الزمالك وجمهوره من التفاؤل بمثل هكذا مواقف.

فالزمالك عندما يُتوج بلقبين متتاليين من درع الدوري، يخسر اللقب في الموسم الثالث، بل الوضع يزداد سوءا ففي بعض الأوقات، الفريق حصد مركزاً غير الثاني والثالث.

وعلى مدار تاريخه، تُوج الفارس الأبيض بلقب الدوري مرتين متتاليتين خلال 4 مواسم، وجاء ترتيبه فيهم كالتالي :

حصد الزمالك لقب الدوري مرتين متتاليتين لأول مرة موسمي 1963 و 1964، وفي الموسم التالي احتل الفريق المركز الثاني خلف الأولمبي الذي تُوج بالبطولة حينها.

ثاني موسم حقق فيه الزمالك بطولة الدوري مرتين متتاليتين جاء عامي 1991 و 1992، وفي الموسم التالي فشل الفريق في الحفاظ على الدرع واحتل المركز الثالث خلف كلاً من الأهلي البطل، والإسماعيلي الوصيف.

آخر مرة شهدت على تتويج الزمالك بقلب الدوري في موسمين كانت عامي 2002 و 2003، وفي الموسم التالي 2004/2005، احتل الفارس الأبيض المركز السادس في جدول ترتيب المسابقة بعد كل من الأهلي البطل، والخماسي إنبي، حرس الحدود، الإسماعيلي وأسمنت السويس.

ويخشى الزمالك من أن تلاحقه عقدة التتويج بالبطولة في 3 مناسبات متتالية، ويفشل في حصد اللقب خلال هذا الموسم.

تابع موقع تحيا مصر علي