عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة تزف نبأ سار للمصريين فى الخارج: اجهزوا للاستلام خلال أيام.. فيديو

وزير الهجرة
وزير الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أنه سيتم الإعلان عن الصيغة التنفيذية لقانون استيراد السيارات للمصريين المغتربين فى الخارج بدون جمارك في غضون أيام قليلة.

تحيا مصر

وأضافت جندي، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" الفضائية، :" بعد انعقاد لجنة الموازنة بمجلس النواب وإقرار مشروع القانون واعتماده، سيتم رفعه للجلسة العامة ليتم إقراره من البرلمان ككل".

وتابعت:" هناك صفحة خاصة بالوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بعرض جميع الأشياء المتعلقة بالمصريين فى الخارج، معقبة:" فرصة استيراد السيارات من الخارج فرصة عظيمة للمغتربين وجاءت استجابة لمطلب لهم".

وأنهت: المصريين اللى في الخارج يجهزوا عشان ينزلوا عربياتهم بسهولة".

وفي وقت سابق، زفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة ، نبأ سارا للمصريين بالخارج، قائلة:"الحكومة استجابت لطلب المصريين في الخارج من أجل استيراد السيارات من الخارج بإعفاء جمركي وضريبي بالكامل".

وأضافت جندي، في مداخلة هاتفية في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، مع الإعلامي أحمد موسى، :" المصري بالخارج يضع وديعة في أحد البنوك بقيمة  الضرائب والجمارك التي تم إعفاؤه منها ".

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل استيراد من الخارج بإعفاء جمركي

 وتابعت:" يتم ربط الوديعة في مدة 4 شهور بعد إصدار القانون ثم يكون هناك مدة عام لمن يرغب في إنهاء إجراءات استيراد السيارة من الخارج ".

وأكملت :" يتم فك الوديعة التي يضعها المصري بالخارج في البنك يفكها بعد 5 سنوات  ويحصل عليها بقيمة سعر الصرف عند فك الوديعة ".

وأنهت:" هذا القانون يأتي تلبية لطلب ورغبة من المصريين في الخارج منذ 20 عاما، معقبة:"هذا القانون استثنائي، والمواطن كسبان  من هذا القانون".

وفي وقت سابق، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن جهود وزارة الهجرة بالتعاون والتنسيق مع السفارة المصرية في قبرص، قد نجحت في التعامل وحل شكوى البحارة المصريين المتواجدين على متن إحدى السفن المعطلة، على الساحل القبرصي.

وأضافت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة أن الوزارة تابعت عن كثب واهتمام بالغ تلك الشكوى منذ تلقى فريق عمل الوزارة استغاثة أهالي البحارة المصريين، وتم التواصل الفوري بالسفير عمرو حمزة سفير مصر لدى قبرص، لتنسيق الجهود والتحرك لحل الشكوى، والتي تمثلت في تعطل سفينة البحارة المصريين والبالغ عددهم 3 بحارة، بجانب وجود خلاف مادي بينهم وبين كبير ضباط السفينة.

تابع موقع تحيا مصر علي