عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين ترحب بقرار أستراليا بشأن القدس      

القدس
القدس

رحبت السلطة الفلسطينية بقرار أستراليا بشأن تراجعها عن اعتراف القدس عاصمة لإسرائيل، وهو قرار أثار غضب إسرائيل واصفا إيها بالمتسرع وعلى أثر ذلك استدعت السفير الأسترالى. 

تحيا مصر

وقال وزير الشؤون المدنية وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ عبر تويتر:" نثمن قرار أستراليا بشأن القدس ودعوتها لحل الدولتين وفق الشرعية الدولية، وتأكيدها أن مستقبل السيادة على القدس مرهون بحل الدائم القائم على الشرعية الدولية وهو حل الدولتين".

وذكرت الخارجية الفلسطينية أن :" هذا القرار تصويت أيجابي لموقف أستراليا، وبما ينسجم مع القانون الدولى، وقرارات الشرعية الدولية". 

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن هذا القرار يدعم الجهود الدولية والإقليمية، التى تهدف إلى إحياء السلام والمفاوضات بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطيني، وحرصاً من أستراليا على تحقيق الأمن والأستقرار فى ساحة الصراع والمنطقة. 

 

إسرائيل: قرار أستراليا متسرع

وفى سياق متصل، دعت الخارجية الفلسطينية جميع الدول التى اتخذت قرارات خاطئة حول القدس بأن تحذو حذو أستراليا وتتراجع عن قرارتها السابقة.

وأشارت إلى أنها تنتظر فى ذات الوقت من أستراليا الانتقال نحو الخطوة الأهم وهو الاعتراف بدولة فلسطين تجسيداً لالتزامها بمبدأ حل الدولتين. 

ومن ناحية أخري، انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد قرار أستراليا حول تراجعها عن الاعتراف بالقدس عاصمة لأسرائيل. 

ووصف لابيد القرار بـ" الرد المتسرع" مضيفاً :" لا يمكننا إلا أن نأمل بأن تتعامل الحكومة الأسترالية مع قضايا أخري بشكل أكثر جدية ومهنية". 

وأعلنت الخارجية الإسرائيلية أنها أستدعت السفير الأسترالى احتجاجاً على هذا القرار. 

وكانت الخارجية الأسترالية علقت على هذا القرار قائلاًإن :" القدس قضية وضع نهائي يجب أن تحل كجزء من أي مفاوضات سلام بين إسرائيل وفلسطين".

تابع موقع تحيا مصر علي