عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري لعام 2022

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات النسخة رقم 63 من عمر الدوري المصري الممتاز بمشاركة 18 فريقًا، وانتهى الموسم الماضي من الدوري المصري بنهاية شهر أغسطس الماضي.

ويرصد تحيا مصر اغلى لاعب في الدوري المصري لعام 2022:

يملك النادي الأهلي اغلى لاعب في الدوري المصري حيث ان الدوري المصري أصبح حالياً يضم لاعبين تبلغ قيمتهم التسويقية ملايين الدولارات، حيث أن الأندية المصرية تعتبر من أكثر الأندية في أفريقيا التي تملك لاعبين قيمتهم التسويقية مرتفعة كما أن أنديتها المتمثلة في الأهلي والزمالك وبيراميدز تعطي للاعبين أجور مرتفعة مقارنة بباقي الدول داخل القارة.

وارتفعت قيمة زيزو من 2 مليون يورو لتصل إلى 4 ملايين يورو بعد نهاية الموسم الماضي، فيما جاء المالي أليو ديانج لاعب النادى الأهلي فى المرتبة الثانية بقيمة بلغت 3 ملايين و500 ألف يورو.

أغلى لاعبين في الدوري المصري لعام 2022

أحمد سيد زيزو: 4 ملايين يورو.

أليو ديانج: 3 ملايين و500 ألف يورو.

محمد الشناوي: 3 ملايين يورو.

رمضان صبحي: 2 مليون و800 ألف يورو.

إمام عاشور: 2 مليون يورو.

محمود الونش: 2 مليون يورو.

محمد شريف: 2 مليون يورو.

بيرسي تاو: 2 مليون يورو.

مجدي أفشة: 2 مليون يورو.

صفقات النادي الأهلي

ونجح الأهلي في ضم مصطفي سعد وشادي حسين ثنائي سيراميكا بالإضافة إلى البرازيلي برونو سافيو قادما من بوليفار البوليفي بجانب إستعادة محمود عبد المنعم كهربا بعد نهاية إعارته للدوري التركى ومحمد مغربى بعد قطع إعارته إلى نادي تبليتسه التشيكي.

وأيضاً صفقات نادي بيراميدز ليست بالكثير مثل النادي الأهلي وجاءت كالأتي:

صفقان نادي بيراميدز 

وضم نادي بيراميدز كل من - كريم حافظ - المغربي محمد الشيبي- مصطفي فتحي- محمود دونجا"، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق في الموسم الجاري من هذا الشهر.

قرعة الدوري المصري

وأعلن أحمد دياب ، رئيس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، عن موقف مباريات الدوري العام خلال إقامة بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها فى قطر الشهر المقبل، وقال دياب خلال كلمته فى افتتاح مراسم سحب قرعة الدوري العام، "سيتم خوض 4 جولات فى الدوري العام أثناء كأس العالم.

وحضر مراسم سحب قرعة الدوري للموسم الجديد 2023 نخبة من نجوم الكرة المصرية، حيث تواجد أحمد الكاس لاعب الأهلي السابق، وعدلي القيعي رئيس شركة الأهلي والممثل عن النادي الأهلي، بالإضافة إلى علي أبو جريشة نجم الاسماعيلي، وكريم حسن شحاتة، وعلى رأسهم المهندس أحمد دياب رئيس رابطة الأندية

تابع موقع تحيا مصر علي