عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب: قانون السيارات معفاة الجمارك فكرة خارج الصندوق ويدعم المواطن.. فيديو

 الدكتور أيمن محسب
الدكتور أيمن محسب

قال الدكتور أيمن محسب عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك هو أحد البدايات القوية التشريعية، ولأول مرة نشهد تشريع يخدم المواطن بشكل قاطع، مؤكدا أن مشروع القانون يعد ترجمة واضحة وصريحة  للمادة 88 من الدستور التي تنص على حماية مصالح  المصريين بالخارج.
تحيا مصر 
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك.

مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

وأكد محسب، أن مشروع القانون يستهدف حماية المصريين بالخارج حماية حقيقية، لافتا أن المواطن المصري بالخارج كانت لديه أزمة وهي أنه عند رجوعه لبلده يترك ممتلكاته في الخارج ورأس ماله مضيفا: أن مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك يحل هذه الأزمة.

وتابع عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: القانون يشعر المصريين بالخارج أن الدولة المصرية تبذل جهودا عظيمة لتوفير الرعاية والحماية لهم، متمنيا أن تعمل الحكومة دائما وأبدا على حماية المصريين بالخارج.

طالب محسب، وزارة المالية تشكيل لجنة  دقيقة وواضحة لإنجاح مشروع القانون، معلنا موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك.

تابع موقع تحيا مصر علي