عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيات الحداد: سيارات المصريين بالخارج معفاة الجمارك خطوة إيجابية بعهد الرئيس السيسى«فيديو»

النائبة آيات الحديد
النائبة آيات الحديد

أشادت النائبة آيات الحداد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمشروع قانون تيسيرات استيراد المصريين بالخارج سيارات معفاة من الجمارك، قائلة:" خطوة إيجابية بعهد الرئيس السيسى".

تحيا مصر 

النائبة آيات الحداد: سيارات المصريين بالخارج معفاة الجمارك خطوة إيجابية بعهد الرئيس السيسى

جاء ذلك فى كلمتها بالجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، حيث مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن السيارات معفاة الجمارك للمصريين بالخارج، مشيره إلي أن رساله الدكتوراه لديها كانت عن حماية المصرين في الخارج، لافتة أن المصريين في الخارج لديهم مطالب وأحلام، وبالفعل تسعي الدولة في تحقيقها  بالتدريج منذ العصر الذهبي عصر القيادة السياسية في تحقيق هذه الأحلام طبقا للدستور والقانون.

وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اصطحاب السيارات مع المصرين القادمين من الخارج ستحقق ازالة الفجوة بين الدولة وبين المصرين المقمين في الخارج، بالإضافة إلي تحقيق النفع علي المصرين في الخارج والدولة، كما ان اعفاء السيارات من الرسوم والجمارك يعتبر طفره، مؤكده أن الدولة تم اختيارها التوقيت المناسب في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، لان المصرين بالخارج، هم جزء من مصادر الدخل القومي للدولة.

ووافقت النائبة آيات الحداد، علي مشروع قانون تيسيرات استيراد المصريين بالخارج سيارات معفاة من الجمارك، مقدمه الشكر والتقدير إلي لجنة الخطة والموازنة علي تقديم هذا التقرير الرائع .

البرلمان  يوافق مبدئيا على مشروع قانون سيارات المصريين بالخارج معفاة الضرائب 

كما وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، من حيث المبدأ على  مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

وكان مجلس النواب قد آحال في 16 أكتوبر الجاري  إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والشئون الدستورية والتشريعية والعلاقات الخارجية ، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن منح  بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، حيث يتم بمقتضاه منح كل مصري له إقامة سارية في الخارج الحق في استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة ، لا يزيد عمرها على ثلاث سنوات من سنة الصنع، معفاة من جميع الجمارك والضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول.

تابع موقع تحيا مصر علي