عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يصبح ياسر إبراهيم ضحية كولر مع الأهلي بالموسم الجديد ؟

تحيا مصر

استبعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، ياسر إبراهيم مدافع الفريق من قائمة مباراة الإسماعيلي المقرر لها غداً الأربعاء الموافق 19 من شهر أكتوبر الجاري، على ملعب برج العرب في إطار منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتعد هذه المرة الثانية التي يستبعد فيها مارسيل كولر، من قائمة مباريات الفريق، بعد مباراة المارد الأحمر أمام نظيره الاتحاد المنستيري التونسي في إياب دور ال32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي نجح فيها الأهلي في تحقيق الانتصار بثلاثة أهداف نظيفة، والتأهل إلى دوري المجموعات بعد الفوز في مجموع المباراتين برباعية نظيفة.

واعتمد المدرب السويسري على محمد عبد المنعم في مركز قلب الدفاع، لكن الجميع فوجئ بمشاركة محمود متولي بجواره، حيث أن اللاعب غائب عن المشاركة بصفة أساسية وفقدانه حساسية المباريات مع الفريق منذ تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي منذ ما يقرب من عام، في ظل وجود ياسر إبراهيم أحد أعمدة الفريق الأساسية في الفترة الأخيرة.

وقرر كولر الاعتماد على الثنائي محمد عبد المنعم ومحمود متولي في التشكيل الأساسي للفريق، بسبب احتياجه للمدافع الذي يمتلك العديد من المهارات، أبرزها إجادة التمرير والقدرة على التحضير وبناء اللعب من الخلف، وهي المقومات التي يرى كولر أنها متوفرة لدى ثنائي الدفاع، وعدم قدرة ياسر إبراهيم على تنفيذها داخل الملعب بالشكل المطلوب، لذلك قرر استبعاده من المباريات.

وتتشابه بدايات ياسر إبراهيم مع مارسيل كولر مع مواطنه رينيه فايلر، حيث لم يكن يشارك اللاعب مع المارد الأحمر بصفة أساسية مع فايلر، وخرج بتصريحات تفيد بأن المدرب السويسري كان غير مقتنعاً بإمكانياته في البدايات، لكنه قرر التحدث معه حول سبب استبعاده من المباريات، وما الذي يحتاجه منه لكي يطوره، الأمر الذي جعل فايلر يشعر بالسعادة لاهتمامه بالأمر، وبعدها واصل تدريباته بقوة إلى أن أتيحت له الفرصة وتمسك بها حتى أصبح من أهم اللاعبين داخل الفريق.

موعد مباراة الأهلي والإسماعيلي 

واستأنف فريق الأهلي اليوم تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة، بعد الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة، استعداداً لملاقاة الإسماعيلي في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي المارد الأحمر مع الدراويش غدا الأربعاء في تمام الخامسة مساءً على ملعب برج العرب، وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس 1 ، الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري الممتاز.

المستبعدين من مباراة الإسماعيلي 

وتضم قائمة اللاعبين المستبعدين من مباراة الإسماعيلي كلا من ، عمار حمدي للإصابة، بيرسي تاو لعدم اكتمال الجاهزية الفنية والبدنية، مصطفى سعد ميسي وزياد طارق ومحمد فخري ومحمد محمود ومحمد مغربي، ورأفت خليل وحمزة علاء وياسر إبراهيم وميدو نبيل وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية.

وأدى لاعبو الأهلي تدريبات بدنية استمرت 30 دقيقة تحت قيادة أندرياس أندويا، مدرب الأحمال، قبل البدء في تنفيذ الجوانب الفنية والخططية.

وخاض رباعي حراسة المرمى؛ محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف، فقرات تدريبية متنوعة تحت قيادة يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى بالفريق على هامش المران الجماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي