عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السبت المقبل.. بدء عرض مسلسل الضاحك الباكي على قناة cbc

مسلسل الضاحك الباكي
مسلسل الضاحك الباكي

تستعد شاشة قناة cbc، لعرض مسلسل الضاحك الباكي، الذي تدور احداثه عن  حياة الكاتب الراحل نجيب الريحاني في الفترة بين 1910 إلى 1949، على شاشتها، اذ من المقرر أن يحقق نجاحات ساحقة خلال فترة عرضه.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل عرض مسلسل الضاحك الباكي على cbc

موعد عرض مسلسل الضاحك الباكي

ويبدأ عرض مسلسل الضاحك الباكي على شاشة قناة cbc، بداية من يوم السبت المقبل وذلك في تمام الساعة الحادية عشر مساء، على يستمر عرضه لـ يوم الأربعاء من كل أسبوع.

ويعد مسلسل الضاحك الباكي من بطولة عمرو عبد الجليل، رزان مغربي، مصطفى شوقي، فردوس عبد الحميد، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل، وإنتاج شادي أبو شادي، وكريم أبو شادي.

تفاصيل مسلسل الضاحك الباكي

وجدير بالذكر، أن مسلسل الضاحك الباكي لن يكون سيرة ذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني، ولكن هو عمل يجسد الأحداث اللي تمت في مصر خلال فترة زمنية ابتداءً من 1910 وحتى 1949، ومن المقرر أن يتضمن أحداث ثورة 1919 وفترة سيد درويش وفترة الحرب العالمية الأولى وأيضًا الحرب العالمية الثانية من خلال شخصية نجيب الريحاني وشخصيات أخرى، اذ يقدم الفنان حسام داغر خلال العمل شخصية الكاتب الشهير “محمد عبد القدوس”.

ويتطرق العمل أيضا إلى أسرار في حياة الريحاني الشخصية ورفض أمه دخوله مجال التمثيل وعلاقاته النسائية وتعرفه على بديعة مصابني وغيرها من الكواليس في حياته.

أخر أعمال عمرو عبد الجليل

من ناحية أخرى، عرض للفنان عمر عبد الجليل في رمضان 2022، 3 أعمال فنية، من بينهم مسلسل “مكتوب عليا”، الذي خاض بطولته كلا من النجومهنادي مهنا  أكرم حسني، وأيتن عامر، وعمرو عبد الجليل،  ولأول مره المطربة هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، وآخرون.

كما شارك في مسلسل “ديما عامر”، إلى جانب كلا من النجوم مصطفى شعبان، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، صلاح عبدالله، محمد محمود، محمد ثروت، أحمد الشامي، كريم عفيفي، طارق عبدالعزيز، محمد التاجي نضال الشافعي، والفنانة لبلبة، فادية عبدالغني، سماء إبراهيم، ميرنا نورالدين، سينتيا خليفة، وعدد من الوجوه الشبابية، ومن تأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد عبدالفتاح، ومن إخراج مجدي الهواري.

تابع موقع تحيا مصر علي