عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق إنسان البرلمان تناقش خطة عمل اللجنة بدور الانعقاد الثالث|صور

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان،  بالاسبوع الأول من جلسات دور الانعقاد الثالث و على مدار ستة اجتماعات خطة عمل اللجنة وذلك لطرح المواضيع التى سيتم مناقشاتها على مدار دور الانعقاد الثالث.

تحيا مصر

وكان قد أشاد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب باعلان لجنة العفو الرئاسي عن خروج 70 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، مشيراً الى أنها أكبر دفعة منذ بدء إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسى فى عملها.

 

خروج 70 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا

ووجه رضوان، تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى لادخاله السعادة والفرحة فى قلوب المفرج عنهم وفى قلوب أسرهم، مؤكداً أهمية التوسع فى ملف الافراج عن المسجونين خاصة مع استمرار عمل القائمين على ملف الحوار الوطنى.

وأعرب النائب طارق رضوان، عن سعادته الغامرة عن استمرار لجنة العفو الرئاسي فى اتخاذ إجراءاتها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لخروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا من غير المتورطين بعنف، ولا ينتمون لجماعات إرهابية مع استمرار اللجنة فى عملها خلال الفترة القادمة في دمج المُفرج عنهم طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة، مؤكداً ثقته التامة فى أن المفرج عنهم سيكون فى مقدمة الصفوف من المدافعين عن الدولة لمواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه مصر مجددة.

وجدد النائب طارق رضوان شكره وتقديره الكبيرين للرئيس عبد الفتاح السيسى صاحب مبادرة الافراج عن المسجونين احتياطاً شكرها مشيداً بحرص المستشار حمادة الصاوى النائب  العام واللواء محمود توفيق وزير الداخلية على جهودهم الكبيرة لإنجاح عمل لجنة العفو الرئاسى.

تابع موقع تحيا مصر علي