عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبدلله مبروك لوزير التعليم: افتكرتوا تعملوا الصيانة للمدارس لما الدراسة بدأت.. فيديو

وزير التعليم
وزير التعليم

قال النائب عبد الله علي مبروك، عضو مجلس النواب، إن البيان الذي ألقاه وزير التعليم أمام النواب جاء خاليًا من الأرقام والجدول الزمني، ويمكن أن نقول أن وزراء سابقين قد تحدثوا عنه.

وانتقد النائب عبد علي مبروك، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، بحضور وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن هناك أزمة في مسألة الأبنة التعليمية، والقطاعات في الوزارة تحتاج إلى مراجعة، وهناك مشاكل داخل الوزارة.

" src="">

وتابع: "افتكرتوا تعملوا صيانة لما المدارس بدأت.. نحن لا نتحدث عن مشكلة فلوس ولا معلم، وإنما نتحدث عن خطة أولية وهي الأبنية التعليمية، مطالبًا بفتح تحقيق".
 قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، الدولة المصرية تتبنى مشروع قومي لتطوير التعليم ولن نتنازل عن تنفيذه، خاصة فى ضوء الدعم والمساندة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع مؤسسات الدولة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال كلمته بالجلسة العامة، عندنا أولياء أمور كل املهم فى الدنيا ان اولادهم "يتعملوا تعليم دولى، لكن ظروفهم متسمحش أنهم يدفعوا المصروفات العالية، علشان كدة عملنا مدارس دولة حكومية بمصروفات 15 ألف جنيه و ألف جنيه مصروفات، يعنى بنتكلم فى إجمالى مصروفات 16 الف جنيه".

مجلس النواب يواجه وزير التربية والتعليم 

وتابع وزير التربية والتعليم، حديثه عن المدارس الدولية الحكومية، قائلا "وصلنا دلوقت 20 مدرسة، وهنعمل اختبارات للمعلمين واللى هينجح فى الاختبارات، هياخد 10 الف جنيه فوق مرتبه".

وزير التعليم: عملنا 20 مدرسة دولية تعليمية بمصروفات 15 ألف جنيهاً والمُعلم هياخد 10 الأف فوق مرتبه

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتلعليم فى كلمه امام مجلس النواب، على ان الدولة المصرية تسير بخطي ثابته للتوسع فى هذه المدارس حتى يتمكن ابناء الطبقة المتوسطة، من الالتحاق بالتعليم الدولى، ولدينا خطة لمنع احتكار هذا النوع من التعليم على طبقة معينة.

تابع موقع تحيا مصر علي