عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديدي عن لقاء السيسي بالمستثمرين: الرئيس طمأن الجميع.. فيديو

لميس الحديدي
لميس الحديدي

ثمنت الإعلامية لميس الحديدي، اللقاء الموسع الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع ممثلين من المستثمرين ورجال الأعمال والصناعة، قائلة: اللقاء يعتبر رسالة طمأنة ودعم للمستثمرين في الداخل والخارج.

تحيا مصر

وأضافت لميس الحديدي، خلال حلقة اليوم من برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ON"، :" الاجتماع كان رسالة طمأنة من رأس الدولة للقطاع الخاص مفادها أنتم من سيقود قاطرة نمو البلاد وذلك عبر المشاركة مع الدولة، معقبة الرئيس اليوم طمأن الجميع".

الحديدي: القطاع الخاص يدير بشكل أكثر كفاءة

وتابعت:" الرئيس السيسي يكرر حديثه بأن القطاع الخاص يدير بشكل أكثر كفاءة، وذلك رسالة مهمة للقطاع الخاص ليس المحلي فقط بل الأجنبي الذي ينظر إلى مصر بنظرة مختلفة".

وأكملت:" الفترة المقبلة تحتاج أن تنتقل رسالة الرئيس من الطمأنة إلى الحماسية التي وجهها للقطاع الخاص عبر الحكومة والوزارات لصغار الموظفين في كافة المصالح والمؤسسات، معلقة: "محتاجين رسالة الرئيس توصل لكافة الموظفين كبار وصغار".

ونوهت الحديدي، بأن قمة المناخ كوب 27 سيشارك بها ممثلين كبار من القطاع الخاص الأجنبي وسوف يرون حجم الإنفاق على البنية التحتية للبلاد مما جعلها مؤهلة لجذب الاستثمارات.

الرئيس السيسي يستقبل وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين من القطاعات الصناعية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور رئيس مجلس الوزراء، والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والبيئة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاجتماع حرص الدولة على استمرار التفاعل المباشر مع المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال الذين يمثل نجاحهم دعماً للمسار الذي تنتهجه مصر نحو التنمية الشاملة وبناء الدولة، وذلك بإقامة شراكة متوازنة مع الدولة تهدف لدعم الاقتصاد وتوطين الصناعة.

كما أكد الرئيس اهتمام الدولة بتحفيز الاستثمار والتعامل مع كافة الشواغل التي تواجه رجال الأعمال الوطنيين بشكل حاسم، لاسيما في ضوء مساهماتهم الفاعلة والمؤثرة في الناتج المحلي الإجمالي ونسب التشغيل للأيدي العاملة، والقدرات الإدارية والتنظيمية التي يمتلكونها، مستعرضاً سيادته في هذا الإطار التسهيلات والإجراءات الإصلاحية والتنموية التي تتبناها الحكومة لتشجيع ومساندة الاستثمارات الجادة وتذليل جميع العقبات أمام القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما تضطلع به الدولة على صعيد تطوير البنية الأساسية، خاصةً فى قطاع الموانئ والمطارات وشبكة الطرق ومنظومة النقل الحديث، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي حدث في منظومتي الجمارك والضرائب، إلى جانب تحديث الأطر والنظم القانونية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي