عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنفيذ خلال أيام.. موازنة النواب تزف مفاجأة سارة عن قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج.. فيديو

النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس ا

كشف النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة بموازنة  النواب، أخر مستجدات قانون إعفاء سيارات المصريين المقيمين في الخارج، قائلا:"أنه سيتم العمل بقانون إعفاء سيارات المصريين المقيمين في الخارج بمجرد نشره في الجريدة الرسمية قريبًا جدًا".

تحيا مصر 

وأضاف إمام، في اتصال هاتفي لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مع الإعلامي شريف عامر، مساء يوم الثلاثاء، : "قانون السيارات المعفاة من الجمارك للمصريين بالخارج كان واضحًا وسيبدأ العمل بمجرد نشره في الجريدة الرسمية".

موازنة النواب: قانون السيارات المعفاة من الجمارك للمصريين بالخارج كان واضحًا

وتابع:"القوانين التي لها علاقة بالتأثير على السوق بيكون عندنا حرص لمناقشتها بشكل سريع حتى لا يتحرك الناس لأخذ سلع أو غيرها مما لها علاقة بأموال أو سلع معينة والإجراء بسرعة المسألة ثم مناقشته بشكل سريع والتحرك فيه بشكل عاجل، معقبا:"خلال أيام قليلة سيتم الإعلان عنه".

وأكد النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، أن مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، يمثل جهد مشكور من الدولة والحكومة في تلبية طلبات أبناء مصر في الخارج.

حنفي جبالي: ما يقرب من 15 مليون مصري بالخارج

النائب محمود عصام يسأل الحكومة عن قدرة الطرق على استيعاب عدد السيارات المتوقع بعد إعفاء المصريين بالخارج من الجمارك

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشيرا إلى أن هذا التشريع يلقى قبول أبناء مصر في الخارج، وهو في سعادة بسبب هذه المبادرة.

وطالب النائب بدراسة إمكانية مدة مهلة الـ4 أشهر لتحقيق المرجو من هذا القانون، لاسيما وأنه من الممكن ألا يستطيع كل من يريد في الحصول خلال هذه المدة.

وقال محمود عصام: مشروع القانون متميز، ولكن هناك ما يقرب من 15 مليون مصري بالخارج، متابعا: لو فرضنا أن نصفهم استقدم سيارة ستكون هناك مشكلة، وهل الطرق والمدن قادرة على استيعاب هذا الكم الكبير من السيارات.

«وفاة التلاميذ» و «ارتفاع المصروفات» و«صعوبة المناهج».. البرلمان يواجه وزير التعليم بـ46 أداة رقابية

واقترح عضو مجلس النواب، تطبيق قانون المرور المعدل في شأن منع الترخيص للسيارات التي مر عليها أكثر من 20 سنة، لتكون الطرق قادرة على استيعاب العدد المتوقع من السيارات التي ستكون داخل مصر.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي