عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع خطة النواب لمناقشة الحساب الختامي لوزارة التعليم العالي|صور

اجتماع لجنة الخطة
اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب

بدء منذ قليل اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة  توصيات اللجنة عن الحساب الختامى للدولة عن موازنتها للعام ٢٠٢٠/٢٠٢١ عن وزارة التعليم العالى وجامعة أسيوط ومستشفياتها الجامعية.

تحيا مصر

مناقشة الحساب الختامي لوزارة التعليم العالي

و تساءل أعضاء لجنة الخطة والموازنة، خلال الاجتماع،  عن رصيد حساب جارى للنقدية للوزارة بحوالي ٦.٣ مليون جنيه ولم يتم تسويته.

اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب

ومن جانبه،  أكد أحمد الشيخ  رئيس قطاع التنمية والخدمات بديوان عام وزارة التعليم العالي، أنه تم تسوية المبلغ في نهاية شهر يوليو ٢٠٢١.

اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب

وعن مسألة عدم تحصيل الرسوم الدراسية علي بعض الطلاب بعدد من المعاهد بنحو ١.٨ مليون جنيه، أفاد الشيخ: المبالغ تم دفعها لمساعدة الطلاب في دفع هذه المصروفات.

اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب

و فيما يخص قطعة أرض في مدينة الشروق مساحتها ١٠ آلاف متر مربع، قائلا:  فقد تم تخصيص هذه الأرض للجامعة الفرنسية لدعم الجامعة الفرنسية.

وواصلت  لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مناقشة  توصيات الحساب الختامى للموازنة العامة لوزارة الاسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة المياه.

اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب

وخلال الاجتماع أعلن خطاب لوزير الاسكان، أنه رغم مخاطبه المالية للاسكان بملاحظات مجلس النواب عن الحساب الختامى ورغم إخطار مجلس النواب للوزارة بعقد اجتماع بتاريخ ١٩ اكتوبر٢٠٢٢ إلا أنه لم تتمكن اللجنة من المناقشة في العديد من الملاحظات نظرا لغياب المسئولين عن هذه الأعمال.

اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب

وخلال الاجتماع سأل أعضاء اللجنة، عن عدم قيام الهيئة القومية لمياه الشرب بسداد قسط البنك الدنماركى لعدم كفاية الاعتمادات، ليجيب وليد كمال محمد رئيس الادارة المركزية للهيئة العامة للمياه أنه تم سداد القسط مؤخرا.

في سياق متصل أكد طارق فرج نائب رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب، أن هناك ١٣٤ قرية جارى تنفيذ شبكات الصرف الصحى فيها بمحافظة أسيوط.

تابع موقع تحيا مصر علي