عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر أعلاف في الشرقية لشهر نوفمبر

تحيا مصر

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار محمد علي عبدالرحيم رئيس المحكمة، بتأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر أعلاف يعمل معه بهدف سرقة مبلغ من المال.

بداية أحداث القضية تعود ليوم 12 من شهر يناير من هذا العام الجاري، عندما استقبل مستشفى الأحرار جثة شاب مصاب بجرح في الرقبة وآثار خنق، وتم تبليغ الأجهزة الأمنية التي انتقلت إلى المستشفى وقامت بإخطار النيابة العامة التي أمرت باستدعاء الطبيب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليه لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثه.

‏تحيا مصر

كما تبين من تحقيقات النيابة العامة وتحريات المباحث قيام المتهم "عبدالله ص."، بقتل المجني عليه "زكريا . ف"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله بهدف سرقته، وحال نوم المجني عليه داخل غرفته انهال عليه بالضغط على رقبته بهدف خنقه، وعندما استيقظ المجني عليه قاومه فتعدى عليه المتهم بالضرب مستخدمًا "قطعة حديدية" فشل مقاومته وعاود التعدى عليه بالضغط على رقبته قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التى أودت بحياته على النحو المبين بالأوراق، وتم إحالة أوراق المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التي قررت تأجيل القضية ليوم 20 من شهر نوفمبر.

شاب ينهي حياة صديقه بالشرقية 

على جانب أخر خلافات بسيطة نشأت بين شقيق المجنى عليه «ياسين» والطالب «عمرو» صاحب الـ 18 عاماً داخل محل عملهما، حيث دامت هذه الخلافات لعدة دقائق، ولكن سيطر الشيطان على عقل «عمرو» ليتحول من صديق العمر إلى ذئب صاحب أنياب تميل إلى الانتقام بعد أن رأى الدم يسيل من رأسه.

دخل «عمرو» إلى محل عمل «ياسين» وشقيقه لتأنيب الأخ الأصغر لياسين على خلافات سابقة بينهما، فقد كانت في البداية مشادة كلامية ولكن تحولت إلى مشاجرة بالأيدي، وبعد مرور عدة دقائق من المشاجرة أُصيب «عمرو» بجرح بسيط في رأسه ورأى الدم يسيل على وجهه، فثار عقله وهاج قلبه وخطط مسرعا للإنتقام وتوجه إلى الدراجة النارية التي جاء بها إلى أصدقائه واستل منها سلاح أبيض وقام بتسديد طعنة نافذة في القلب للمجنى عليه «ياسين» أثناء قيامه بالدفاع عن شقيقه.

لم تكن الخلافات من البداية بين المجني عليه «ياسين» والمتهم «عمرو»، ولكن كانت بين شقيق المجنى عليه والمتهم، ونظراً لأن قلب الإخوة واحدا ولم يتحمل ياسين رؤية صديق شقيقه يعتدي عليه فاندفع لحمايته، ولكن دفع روحه الطاهرة فداء لحياة شقيقه، ليرحل «ياسين» عن عالمنا ويحمي شقيقه الأصغر من غدر صديقه الذي سيطر عليه الشيطان ودفعه لقتل أعز الأصدقاء.

بداية تفاصيل الواقعة تعود ليوم الأحد الماضي عندما استقبلت إحدي المستشفيات الخاصة بمدينة الزقازيق الطالب "ياسين ممدوح" 18 سنة مصاب بطعنة نافذة في القلب، وتوفي عقب وصوله المستشفى بعدة دقائق نتيجة تعدي صديقه عليه، وتم إخطار النيابة العامة التي صرحت بالدفن وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي