عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا.. بدء إجلاء مدنيين من منطقة خيرسون

تحيا مصر

أعلنت السلطات الروسية فى منطقة خيرسون، اليوم الأربعاء، عن بدء عمليات إجلاء المدنيين فى المنطقة الواقعة فى جنوب أوكرانيا، من اجل مواجهة تقدم القوات الأوكرانية. 

تحيا مصر

روسيا تتراجع.. والقوات الأوكرانية تتقدم

وذكرت السلطات الموالية لموسكو فى بلدة أوليشكي فى شرق خيرسون عبر تطبيق تلجرام :" بدأ الإجلاء المنظم للسكان إلى الضفة الأخرى لنهر دنيبر فى خيرسون". 

وناشد مسؤول عينته روسيا، المدنيين للإخلاء مدينة خيرسون الأوكرانية، التى باتت خاضعة للسيطرة موسكو، فى أسرع وقت ممكن لأن القوات الأوكرانية قد تشن هجوماً فى اي لحظة. 

واضطرت القوات الروسية فى منطقة خيرسون التراجع لمسافة تتراوح بين 20 إلى 30 كيلومتر خلال الأسابيع القليلة الماضية. 

روسيا: سنقاتل حتى الموت

وكان  كيريل ستريموسوف نائب رئيس منطقة خيرسون الذي الموالى لروسيا، امس الثلاثاء، أن القوات الأوكرانية ستبدأ قريبا الهجوم على  مدينة خيرسون. 

هذا وذكرت وسائل إعلام روسية  أن المدنيين  فى خيرسون تلقوا رسائل من الإدراة التى  عينتها روسيا تفيد بضرورة مغادرة المدينة.

وفى وقت سابق من اليوم، أكد القائم بأعمال حاكم منطقة خيرسون فلاديميرسالدو، إن القوات الروسية ستقاتل حتي الموت لإستعادة المنطقة، التى تسيطر عليها موسكو بشكل جزئي.

ويشار إلى منطقة خيرسون ضمن المناطق التى ضمتها روسيا إلى اراضيها مؤخراً، وذلك بعد استفتاء قامت به 4 إقاليم موالية لروسيا فى أوكرانيا، وجاءت نتائج الاستفتاء بالتأييد الكبير للانضمام إلى الاتحاد الروسي، وهو استفتاء لقى انتقاد واسع على المستوى الدولى كما اعلنت الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة بأنها لن تعترف بعملية الضم مؤكدين أن هذه الأراضي الأوكرانية معلنيين أن هذا الاستفتاء باطل ومزيف كما تم فرض حزمة من العقوبات ضد روسيا عقب عملية الضم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي