عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوكرانيا.. مسؤول روسي: سنقاتل حتي الموت فى خيرسون

جنود أوكرانيين
جنود أوكرانيين

قال القائم بأعمال حاكم منطقة خيرسون فلاديمير سالدو،الموال لموسكو، إن الجيش الروسي "سيقاتل حتى الموت" فى خيرسون ليستعيد المنطقة، ويأتي ذلك فى ظل تنامي التصعيد بين الجانبين الروسي والأوكراني بعد عملية جسر القرم.

تحيا مصر

إجلاء المدنيين فى خيرسون

وذكر حاكم المنطقة على قناة روسيا 24 التلفزيونية :" اعتبارا من اليوم، تنقل كل هيئات السلطة الموجودة فى المدينة والإدارتان المدنية والعسكرية وكل الوزارات نحو الضفة اليسرى ، من نهر دنيبر الذي يحد خيرسون".

ويشار إلى انه فى وقت سابق من اليوم قامت سلطات خيرسون ببدء عمليات إجلاء المدنيين من أجل مواجهة التقدم الأوكراني. 

وأعلنت إدارة بلدة أوليشكي، الواقعة شرقى خيرسون عبر تلجرام :" بدأ النقل المنظم للسكان إلى الضفة الأخرى لنهر دنيبر فى خيرسون". 

وقال حاكم منطقة خيرسون أن الدخول إلى المنطقة مغلق أمام المدنيين لمدة أسبوع. 

وأفادت وكالة سبتوتنيك الروسية نقلا عن حاكم خيرسون قوله إنه:" تم اتخاذ قرار بنقل السكان المدنيين من مناطق بيريسلافسكي، وبيلوزرسكى، وألكساندروفسكي، وسنيغيرفسكي، كل هذا العمل سيتم بطريقة منظمة". 

1000 قتيل أوكراني يومياً 

وأضاف حاكم المنطقة أن الجانب الأوكراني عمل على تجميع القوات استعداد لتنفيذ هجوم واسع النطاق، لافتا إلى أن روسيا شكلت مجموعة من أجل صد هذا الهجوم. 

وفى سياق متصل، قال قائد القوات الروسية فى منطقة العمليات العسكرية الخاصة الجنرال سيرجي سوروفيكين، أمس الثلاثاء، إن خسائر القوات الأوكرانية تتراوح بين 600 إلى 1000 قتيل ومصاب يومياً. 

مضيفاً أن :"الناتو يطالب القوات الأوكرانية بشن عمليات هجومية فى منطقة خيرسون، بصرف النظر عن أي خسائر، سواء فى القوات المسلحة الأوكرانية أو بين السكان المدنيين". 

وأكد الجنرال الروسي  أن:" هذه الأعمال يمكن أن تؤدي إلى تدمير البنية التحتية لمركز صناعى كبير وسقوط عدد ضخم من الضحايا بين السكان المدنيين". 

تابع موقع تحيا مصر علي