عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عادل عامر لـ «تحيا مصر»: الرمال السوداء ترتبط بالثروة المعدنية التي ستحقق توفير العملة الصعبة

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

ثمن النائب عادل عامر، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، افتتاح الرئيس السيسي لمشروع الرمال السوداء بمدينة البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، قائلا: "الرمال السوداء ترتبط بالثروة المعدنية، التي ستحقق توفير العملة الصعبة".

تحيا مصر

النائب عادل عامر لـ «تحيا مصر»: الرمال السوداء ترتبط بالثروة المعدنية التي ستحقق توفير العملة الصعبة

وأكد عامر، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، انه تحدث عن مشروع الرمال السوداء منذ 5 سنوات، كما أن الدولة غنية بالرمال السوداء والرمال البيضاء الناعمة لدرجة نقاوة تصل الي 99%، لافتا إلي أن هذا المشروع عملاق جدا، لأنه سيوفر فرص عمل كثيرة للشباب، بالاضافة إلي أنها انطلاقة مهمة لتوطين الصناعات وخاصة البرمجيات.

وقال عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ، إن وجود المواد الخام علي أرض الدوله يحتاج رؤية لتفعيل جميع الابحاث والدراسات العلمية التي نادت بأستغلال كل هذه الثروات من الخامات المعدينية، مضيفا: وجود هذا المشروع في الدولة سيحقك إقامة كثير من الصناعات، بالاضافة إلي الحصول علي العملة الصعبة، وهذه فكرة خاج الصندوق ، متمنيا استغلال باقي الثروات التي تمتلكها الدولة .

وأضاف النائب عادل عامر، "الرمال السوداء ثروة قومية ، ستوفر العملة الصعبة، وستساعد في رفع قيمة العملة المحلية " الجنية المصري"، بالإضافة إلي تقليل الغلاء المتصاعد علي مستوي العالم، وبالتابعية علي مستوي مصر، مؤكدا علي أن هذا تحول للدولة المصرية إلي دولة صناعية.

وتابع عامر، "الدولة المصرية تخلق فرص جديدة للعلماء، ليتم صب عصارة أفكرهم العلمية الرائدة علي مستوي العالم داخل أرض مصر، لافتا إلي أن الدولة ستخلق لها مكانا جديدا لاستقبال جميع الصناعات علي مستوي العالم لتوطين الصناعات علي أراضي مصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي