عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة صبورة السيد: مشروع الرمال السوداء مثال للاستغلال الأمثل لمواردنا الطبيعية

 النائبة صبورة السيد
النائبة صبورة السيد

أشادت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، بمشروع مجمع مصانع الرمال السوداء، والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحه، اليوم، في كفر الشيخ، مؤكدة أن المشروع فرصة لجذب المزيد من فرصة الاستثمار الخارجية، وبوابة لعبور الاقتصاد المصري وتحقيق أفضل النتائج على مستوى النهوض بالقطاع الصناعي.

تحيا مصر

جذب المزيد من فرصة الاستثمار الخارجية

وأضافت السيد، في تصريحات لها، اليوم، أن مشروع الرمال السوداء حلم راود المصريين لسنوات طويلة، لتصبح أحد الموارد المستغلة والتي تحقق للدولة قيمة إضافية تضاف إلى جهودها الاقتصادية التي تقوم بها، بعدما كانت موردًا مهملًا وغير مستغل، إلا أن القيادة السياسية قامت بالاستغلال الأمثل له.

توسيع الصناعات المصرية

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن مجمع مصانع الرمال السوداء بكفر الشيخ، يفتح آفاقًا جديدًا لتوسيع الصناعات المصرية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من العديد من الصناعات التي كان يتم استيرادها من الخارج، وهو ما يوفر العملة الصعبة ويزيد حجم الاحتياطي النقدي.

ودعت النائبة صبورة السيد القطاع الخاص والشركات المصرية للاستثمار في مشروعات الثروة المعدنية ومشروع الرمال، وذلك لما تحققه تلك المشروعات من عوائد جيدة لهم وللاقتصاد القومي، مؤكدة أن القيام بافتتاح مشروعات مماثلة سيحقق عوائد غير مسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي