عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسماء الأفلام المشاركة وعدد المسابقات.. تفاصيل وميعاد مهرجان القاهرة السينمائي 2022

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

ميعاد مهرجان القاهرة السينمائي 2022.. يبحث الجميع عن “ميعاد مهرجان القاهرة السينمائي 2022” مع اقتراب انطلاق الدورة الـ 44 من المهرجان في نوفمبر القادم لمدة 10 أيام.

لذا تحيا مصر يرصد لكم في هذا الصدد جميع تفاصيل مهرجان القاهرة السينمائي وذلك خلال السطور القادمة 

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي 2022

وقد أعلن المؤتمر الصحفي للمهرجان، الذي أقيم يوم 18 أكتوبر عن تفاصيل الأفلام المشاركة بالمهرجان، في كلًا من مسابقة الأعمال السينمائية القصيرة والطويلة والدولية.

حيث يتنافس في مسابقة الأفلام الدولية على جائزة الهرم الذهبي كلا من: “فيلم 19 ب من مصر، من إخراج أحمد عبد الله السيد، وفيلم “علم”، من إخراج فراس خوري، وهو انتاج مشترك بين كلا من “فرنسا وتونس و فلسطين والمملكة العربية السعودية”، والفيلم الفرنسي ”رائد الفضاء"، إخراج “نيكولا جيرو”، بالإضافة إلى فيلم “الصفصافة العمياء، وفيلم “المرأة النائمة” من فرنسا وكندا وهولندا وهو من اخراج بير فلود، والفيلم البلوندي ”خبز وملح"، والفيلم الأوكراني “منظور الفراشة”، وفيلم “السد”، وفيلم “جزيرة الغفران”، من إخراج رضا الباهي، فضلًا عن الفيلم الياباني “رجل ما”، وفيلم “الحب بحسب دالفا”، وفيلم شئ ثلته الليلة الماضية وأشيا لم تقل وطنين الأذن.

مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي 2022

ويشارك أيضًا في مسابقة أفلام القصيرة كلا من: الفيلم الأسترالي رقم 8، الفيلم المصري من عمل الشيطان، الفيلم المصري المقابلة، والفيلم المصري ماما، والفيلم الفلسطيني ورد كيال، الفيلم البولندي الغميضة، فيلم موجات يوجين الأخيرة، ، وفيلم أمينة واحدة لعينة، والفيلم الصيني بي غان، وفيلم الوقوف عارية الفرنسي، وفيلم ترينو التونسي، وفيلم فينلاند، الطيور هاجرت من بيروت، الفيلم السوداني طنين، الفيلم الأردني دعوة من الخلا للبحر.

ميعاد مهرجان القاهرة السينمائي 2022

ومن المقرر أن تبدأ الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر وتستمر لمدة 10 أيام، حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر، وشدد رئيس المهرجان حسين فهمي على ضرورة الدخول بالدريس كود، وإتباع كافة الشروط التي وضعها لحضور المهرجان، منعًا من إثارة الشوشرة والدخول في المشكلات التي ليس لها داعي.

أقرأ أيضاً

الدراما الصعيدية تتصدر.. تعرف على أسماء مسلسلات رمضان 2023 

تابع موقع تحيا مصر علي