عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ«3 صفقات ومدرب جديد».. كيف استعد الأهلي لبداية الدوري لاستعادة اللقب الغائب ؟

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يفتتح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، اليوم الأربعاء، أولى مباراته في بطولة الدوري المصري لعام 2022-2023، أمام نظيره فريق الإسماعيلي، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ستاد برج العرب ضمن الجولة الأولي من منافسات الدوري المصري.

تعاقد النادي الأهلي مع مدرب جديد خلفًا للبرتغالي سواريش 

أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إتمام تعاقده مع السويسري مارسيل كولر لتولي الإدارة الفنية للقلعة الحمراء خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذى تم توجيه الشكر له، بعد خسارة الفريق لبطولتي الدوري والكأس في الموسم الماضي، وتعاقد النادي الأهلي مع المدرب السويسري لمدة موسمين، تبدأ من الموسم الجديد الذى سيبدأ منتصف أكتوبر المقبل.

التعاقد مع ثلاث صفقات جديدة 
 

تعاقد النادي الأهلي مع 3 صفقات جديدة خلال الميركاتو الشتوي الذي انتهى منذ قليل من أجل تدعيم صفوفه، وهم شادي حسين ومصطفى سعد ميسي الثنائي القادم من سيراميكا كليوباترا، والبرازيلي برونو سافيو القادم من نادي بوليفار البوليفي.

صفقة شادي حسين 

شملت صفقة شادي حسين انتقال الثنائي أحمد ياسر ريان ومحمد شكري إلى سيراميكا كليوباترا، حيث سجل شادي حسين صاحب الـ28 عام في الموسم الماضي 10 أهداف وصنع هدفين، وحصل على 7 بطاقات صفراء في 33 مباراة شارك بها، وبلغت قيمته السوقية 500 ألف يورو، بينما تراوحت قيمة انتقاله للنادي في حدود 250 ألف يورو ضمن الصفقة التبادلية بين الناديين.

بورنو سافيو 

اللاعب البرازيلي صاحب الـ28 عامًا يمتلك من الحلول الفردية ما جعله ينال إعجاب مسئولي الأهلي، ليتم التعاقد معه قادمًا من نادي بوليفار البوليفي، ويتميز سافيو بالمهارة الفنية العالية وإجادة اللعب في مراكو رأس الحربة والجناح المهاجم وصانع الألعاب. 

سجل سافية 7 أهداف وصنع هدفًا وحصل على بطاقة حمراء واحدة في 10 مباريات شارك بها قبل الانتقال إلى النادي، وتعاقد معه الأهلي مقابل 1.5 مليون دولار، بينما بلغت قيمته السوقية مليون يورو.

مصطفى سعد ميسي 

يبلغ من العمر 23 عامًا تألق مع سيراميكا ليدفع الأهلي إلى الدخول في مفاوضات قوية للحصول على خدماته، انتقل اللاعب الملقب بميسي للأهلي ضمن صفقة تبادلية مع زميله شادي حسين، وهناك تقديرات بأن نصيب التعاقد معه كان حوالي 200 ألف يورو، وهو نفس قيمته السوقية، وشارك ميسي في 33 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع 3 أهداف، وحصل على 3 بطاقات صفراء ويجيد في مركز الجناح الأيمن.

تابع موقع تحيا مصر علي