عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد القناوي لـ تحيا مصر: مشروع الرمال السوداء يحقق طفرة نوعية للصناعة المصرية

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

ثمن النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، افتتاح الرئيس السيسي لمشروع الرمال السوداء بمدينة البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، قائلا: "افتتاح مجمع الرمال السوداء نصر مؤكد للصناعة المصرية".

تحيا مصر

النائب أحمد القناوي لـ«تحيا مصر»:افتتاح مجمع الرمال السوداء نصر مؤكد للصناعة المصرية

وأكد القناوي في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن الدولة المصرية مؤهلة وبشدة لهذا السوق، لأنها تمتلك 11 منطقة صالحة لمثل هذة المشروعات على شواطىء البحر المتوسط والأحمر، لافتا إلي أن هذا المشروع يعمل علي توفير 5 الاف فرصة عمل للشباب، بالإضافة إلي أنه  يوفر واردات بحوالي 50 مليون دولار، كما يحقق صادرات بحوالي 100 مليون دولار سنويا.

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن مخرجات مشروع الرمال السوداء المتمثلة في الكثير من المعادن يدخل كمكون أساسي فى العديد من الصناعات، مما يحقق طفرة نوعية في القيمة المضافة للصناعة المصرية.

الرئيس السيسي يفتتح مشروع الرمال السوداء

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

ويعتبر مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر اضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تهدف الى تعظيم الاستفادة والاستغلال الامثل لموارد مصر الطبيعية.

كما يعمل على تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التى تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطنى وعملية التنمية الشاملة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مشروع الرمال السوداء، رغم أنه لم يلقي تشجيع أو ترحيب الكثيرين عند الإعلان عن المشروع منذ حوالي 5 سنوات، مضيفًا: “عاوزين نوضح للناس في مصر نعرف الحكاية دي، بدأت امتي كتاريخ، لفهم واكتشاف الموضوع ده في مصر، يعنى عاوز أقول كان من 80 و90 سنة،وعاوز أقول لما اتكلمنا في الموضوع ده من 5 سنين، محدش كتير شجعنا كفكرة ، دراسات الجدوي للمشروع خدت 3 سنين، ومين هيدفع تمن حاجة زي كده ،بقول الكلام ده للمصريين” 

تابع موقع تحيا مصر علي