عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريحات متضاربة.. هل منصب رئيس النقابة أثر على أراء مصطفى كامل في المهرجانات؟

مصطفى كامل
مصطفى كامل

لازالت أزمة مطربي المهرجانات مشتعله على الساحة إلى الآن، ظهر البعض لـ يؤيدهم والبعض الآخر ضدهم، ومنذ أن تولى مصطفى كامل نقابة المهن الموسيقية بدلاً من أمير الغناء العربي هاني شاكر، أصبح الجمهور يتساءل عن مصير مطربي المهرجانات خاصةً أن هناك تصريحات لـ مصطفى كامل وهو يؤيد مطربي المهرجانات، ولكن اختلف الوضع تمامًا بعد أن تولى منصب نقيب المهن الموسيقية.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات مصطفى كامل قبل توليه منصب النقابة وبعدها

مصطفى كامل بتصريحات متضاربة عن مطربي المهرجانات

وشهدت الأيام القليلة الماضية جدالًا كثيرًا حول مصير مطربي المهرجانات، وخاصةً بعد أن أعلن مصطفى كامل وقف جميع تصاريح مطربي المهرجانات، وبدأ يتسأل البعض عن تضارب تصاريح مصطفى كامل قبل توليه النقابة وبعدها.

مصطفى كامل: أنا ضد المنع وقطع عيش حد

وصرح مصطفى كامل من قبل في إحدى البرامج التليفزيونية قبل توليه منصب نقيب الموسيقيين بأنه إذا تولى ذلك المنصب سيكون ضد منع مطربي المهرجانات، قائلاً: "المهرجانات ظهرت في فترتي وجمعت مغنيين المهرجانات وقتها وقلت لهم مش بقطع رزق حد ولكن لن نسمح انك تدمر الذوق العام".

وتابع: "مطربي المهرجانات اشتغلوا في فترتي بما لا يضر الذوق العام والدنيا مستقرة لحد سنة 2015".

وصرح أيضًا بأنه لن يقوم بإيقاف تصاريح مطربي المهرجانات، موضحًا أنه سيحاسب الشخص على كلمات الأغاني فقط.

تصريحات مصطفى كامل بعد توليه منصب نقيب الموسيقيين

وتأتي ذلك التصريحات قبل توليه منصب نقيب المهن الموسيقية، ولكن بعد توليه هذا المنصب اختلفت التصريحات تمامًا، حيث دخل في صدام مبكر مع مطربي المهرجانات من خلال إيقاف جميع تصاريح مطربي المهرجانات وذلك على عكس تصريحاته قبل توليه المنصب.

كما صرح مصطفى كامل بعد توليه منصب نقيب الموسيقيين بأنه سيقوم بإلغاء مصطلح المهرجانات قائلاً: محدش يقولي بقطع عيش حد.

وفي مؤتمره الصحفي وصف مصطفى كامل المهرجانات بالمخدرات موضحًا أنها تنافس على الابتذال وتُعابر نوعًا من أنواع المخدرات، ولا يفضل أن تكون أغنية المهرجان هي عنوان الفن المصري.

وبذلك يتضارب موقف مصطفى كامل تجاه مطربي المهرجانات قبل توليه منصب نقيب الموسيقيين وبعده، ومازالت الأزمة مشتعله.

اجتماع مصطفى كامل

جدير بالذكر، أ،ه شهدت الساعات القليلة الماضية اجتماع الفنان مصطفى كامل مع أعضاء المجلس والفنان أشرف زكي، في مقر نادي الممثلين، وجاء ذلك الاجتماع من أجل وضع ضوابط عمل لمطربي المهرجانات والعمل بها.

وكان مصطفى كامل قد تولى منصب نقيب الموسيقيين بدلًا من الفنان هاني شاكر أمير الغناء العربي، وذلك بعد أن تقدم هاني شاكر باستقالته من المنصب.

تابع موقع تحيا مصر علي