عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

‏ وزير التموين: توجيهات مشدده لمديريات التموين بمتابعة أوزان العيش الحر والفينو

وزير التموين
وزير التموين

وجه الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بإنشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي - مستشار معالي ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع.

وشملت توجيهات "‏الوزير" لقطاع الرقابة والتوزيع بمتابعة ما يصرف ‏يومياً من دقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والفينو والتزامها ‏بالاسعار والأوزان المقررة طبقا للتوجيه الوزاري الذي ينص أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جرام ليباع بواحد جنيه، والفينو وزن ‏‏40 جرام ب 75 قرش،  ووزن 60 جرام بجنيه واحد، والتزام ‏اصحاب تلك المخابز بالإعلان عن الأوزان والأسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

‏ وزير التموين: توجيهات مشدده لمديريات التموين بمتابعة أوزان العيش الحر والفينو

وصرح - مستشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد مهدي، أن الدكتور علي ‏المصيلحي، وجه ايضاً ‏بمتابعة استلام المطاحن انتاج 72% كميات الدقيق او الاقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك لصرفها الى مصانع المكرونة ‏التي تصرف انتاجها للمنظومة التموينية.

وأشار إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الايام وتتابع الامر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتاكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.
وأضاف ان المديريات والاجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك سوف يقومون بتسيير ‏حملات يومية لمتابعة الالتزام المخابز الحرة بالاسعار والاوزان ‏مشدداً ان من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامه 10,000 جنيه.‏

بتدء تسليم الدقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والفينو والدقيق

وكان قد تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرًا من هيئة السلع التموينية حول تسليم مخابز إنتاج الخبز الحر ‏والفينو الدقيق بمحافظات المنوفية والجيزة والقليوبية طبقًا للاسعار المقررة و‏بسعر 10 الآلف جنيه للطن وافاد التقريرالوارد من هيئة السلع ‏التموينية انه تم تسليم المخابز المتقدمة لشراء الدقيق من المطاحن التي ‏تقدمت لهيئة السلع التموينيه وللمديريات أيضًا ومطاحن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالكميات  التي طلبوها بعد تقديم الاوراق.

وافاد التقرير أنه تم تسليم الكميات المطلوبة من مستودع الدقيق بحى الهرم ‏بالجيزة التابع لشركة مطاحن جنوب الجيزة لتسليمه الى المخابز التى تقدمت ‏لذلك، وفى المنوفية تم تسليم الاقماح المطلوبة لمطحن الوطنية من مستودع ‏شبين الكوم وشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ومطاحن عمران بالقليوبية ‏بالاضافة الى عدد من المطاحن التى تعمل فى انتاج الدقيق 72%.

كما تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية ‏تقريرًا من هيئة السلع التموينيه يفيد ايضا بان شركة شمال القاهرة التابعة  ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد سلمت الكميات المطلوبة من الدقيق ‏لمصنع النجمه لإنتاج المكرونه وشركة ايما باسطا وشركة يونى فيرت ‏والطارق لإنتاج المكرونة للمنظومة التموينية.‏

تابع موقع تحيا مصر علي