عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار بهذه المناطق.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد.. فيديو

طقس ممطر
طقس ممطر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن  حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، المتوقعة على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليلن جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا على أنحاء الجمهورية كالتالي.

الطقس نهارا

يشهد غدا الجمعة، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

من المتوقع أن يسود غدا الجمعة طقس لطيف في أول الليل مائل البرودة فى أخره على جميع الأنحاء.

الظواهر الطبيعية.

وعن الظواهر الطبيعية،يشهد غدا أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وشمال محافظة البحر الأحمر، وأمطار على السواحل الشرقية ووسط سيناء، تمتد إلى جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية قد تصل للسيول على جنوب سيناء.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية:

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد أجواء خريفية مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن الطقس يكون مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الطقس يكون حار على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء ويكون لطيف في أول ساعات الليل، بينما يكون مائل للبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر.

وأوضحت أننا نشهد نشاط للرياح وهو ما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم تسجل 28 درجة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى غدا الجمعة ومع بداية يوم السبت نشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي