عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجندي محذرا من أمر خطير: لبسنا في حيط وروحنا في داهية.. فيديو

خالد الجندى
خالد الجندى

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:" الرئيس السيسي أدخل الغم على أعداء مصر".

تحيا مصر

وحذر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة اليوم من برنامجه"لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، من أصحاب النظرة التشاؤمية، قائلا:" ابعدوا عن الناس البومة اللي معندهم غير مقولة البلد خربت وإحنا لبسنا في حيط ولبسنا في الأسمنت".

الجندي: الناس دي معندهاش غير الخراب

وتابع:"الناس دي معندهاش غير الخراب و الفقرليل نهار معندهاش غير ترديد جملة روحنا في داهية".

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بحملة "لا للمخدرات"،التي أطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلا:" "كل يوم بنشوف عزيز وقريب راح في سكة إللي مايرجعش".

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"،:" الخمرة مش هي المصيبة لا دا فيه مواد تاني لابد التصدي لها".

الجندي: إذا وجدت الخمور بعهد النبي صلى الله وعليه وسلم لأقيم حد الحرابة 

 وتابع:"العدوا تجاوز حدود أبناء الوطن، ولهذا كان يجب التصدي للحملات الخارجية التي تريد الضرر لأبناء المسلمين وغياب عقولهم بالمخدرات".

وأكمل:" إذا وجدت الخمور بعهد النبي صلى الله وعليه وسلم لأقيم حد الحرابة على تجار هذه المهنة، لذا يجب التصدي لهؤلاء التجار اللذين يدمرون حياة واستقرار الأسرة المصرية".

وفي سابق قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعليقا على مؤتمر الفتوى وأهداف التنمية المستدامة" الذي تعقده دار الافتاء المصرية، قائلا: "عندما تكون مصلحة الوطن مع تحديات البقاء الإنساني، فهما اثنتان الدين ثالثهما تكمن هنا أهمية فتاوى التنمية والبناء.. لهذا كان المؤتمر العالمي  السابع لدار الفتوى هذا العام.

الجندي: يجب أن يحرص أصحاب الفتاوى على حماية مستقبل الأجيال القادمة

وتابع الجندى، فى تصريحات صحفية له، على هامش مشاركته فى المؤتمر، أنه عندما يسرف الإنسان في استهلاك موارد الكوكب البشري حتى يهددنا الفناء تظهر أهمية توجيه فتاوى الخطاب الديني لحماية الإنسان، لهذا كان أهمية انعقاد هذا المؤتمر.. وعندما يحرص أصحاب الفتاوى على حماية مستقبل الأجيال القادمة سيعرف الجميع خطورة هذا الملف الديني بمؤتمر دار الإفتاء.

وأشار إلى أنه عندما نفرق بين معنى التنمية المستدامة ومعنى الإرهاب والإفساد ساعتها ندرك أننا تأخرنا كثيراً عن خطاب التنمية في الكثير من فتاوى الخطاب الدينى، ولهذا كان موضوع مؤتمر الإفتاء هذا العام عن الفتوى والتنمية المستدامة.

واستكمل حديثه: "عندما يتصدى رئيسنا عبد الفتاح السيسي لقضايا التنمية المستدامة بمصر والعالم أجمع، فتستجيب المؤسسة الدينية بهذه الفاعليات المدروسة ستعرف أنها حقاً.. مصرنا الغالية ..أم الدنيا".

 

    

تابع موقع تحيا مصر علي