عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمناقشة كل ما يتعلق بالدين العام.. «التنسيقية» تعقد ورشة عمل غدًا الجمعة

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدا الجمعة، ورشة عمل لمناقشة كل ما يتعلق بالدين العام، وذلك في مقر التنسيقية.

تحيا مصر 

لمناقشة كل ما يتعلق بالدين العام.. "التنسيقية " تعقد ورشة عمل غدا الجمعة

وتشمل محاور الورشة السياسة المالية للدولة ومؤشرات موقف الدين العام، وكيفية خفض الدين العام المحلي والخارجي، بالإضافة إلى دراسة كيفية زيادة الفائض الأولي للموازنة العامة وتخفيض العجز العام.

ويدير الورشة كلا من النائب أكمل نجاتي، والنائبة نهى زكي، عضوا مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمشاركة كل من أعضاء التنسيقية: محمد دريع، محمد أمين، مؤمن سليم، شريف الرفاعي، عماد رؤوف، محمود مدحت، مصطفى أبوزيد، إبراهيم رمضان، مدحت علم الدين، وجهاد عثمان، أعضاء التنسيقية.

الجلسة الحوارية للتنسيقية بالعجيزي بالغربية ضمن جهود دعم الحوار الوطني

كما عقدت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة حوارية ، ضمت مواطنين وشباب من مختلف الفئات العمرية بمنطقة العجيزي بمحافظة الغربية، ضمن الجلسات التي تعقدها التنسيقية لدعم الحوار الوطني والتأكيد على أهميته في توحيد الصف الوطني.

استهدفت الجلسة إلى آراء المواطنين ومقترحاتهم حول الحوار الوطني، واستهلت النائبة دعاء عريبي حديثها مؤكدة أن الحوار الوطني يؤسس لجمهورية جديدة تتسع للجميع وأنه سيكون معبرا عن المشاركة الفعالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية لصالح المواطن المصري، مشيرة إلى ضرورة إشراك جميع القوى السياسية والحزبية والشعبية ضمن الحوار مع ضرورة تغليب المصالح العليا لمصر على أي مصالح أخرى.

وأضافت أنه يجب أن يكون هناك حالة من الاصطفاف الوطني الحقيقي مع الدولة المصرية لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر، وأن يكون هناك إصرارا من الجميع على تحقيق النجاح لهذا الحوار الذي يفرض تحدياته، وهو ما يجعلنا أمام مسئولية كبيرة للعمل على نجاحه ووضع الرؤى التي تخدم صالح الوطن.وأوضحت أنه لهذا السبب تسعى التنسيقية للحضور والاستماع لآراء المواطنين ورؤياتهم حول أهم القضايا والملفات التي يروا ضرورة مناقشتها بالحوار الوطني.

وتطرق الحديث إلى ضرورة الاهتمام بتوفير فرص عمل للشباب، كما ناقشت الجلسة قضية غلاء الأسعار، وامتد الحديث إلى ملف الصحة وضرورة تطوير المستشفيات الحكومية ومنظومة العمل بها وإلى ملف التعليم ومواجهة الدروس الخصوصية.

تابع موقع تحيا مصر علي