عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتراف خير لوزير التعليم.. ونائبة: أنا مش مصدقة.. فيديو

وزير التعليم
وزير التعليم

عقبت النائبة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب، على تصريح وزير التعليم بشأن تعهده بالقضاء على لجان الأكابر في المدارس، قائلة: "أنا مكنتش مصدقة أن في حاجة اسمها لجان أكابر، لحد ما الوزير اتكلم عنها".

تحيا مصر

وأضافت عبدالناصر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي محمد موسى، مساء الخميس، :" الجانب الإيجابي لتصريح وزير التعليم أنه اعتراف صريح منه بوجود لجان الأكابر، ولكن الجانب السلبي إنه كان نائبا للوزير السابق وهذه اللجان كانت موجودة".

وأوضحت، أنها تتلقى اقتراحات بشأن تطوير التعليم من أولياء الأمور وستقوم بعضها أمام وزير التعليم في مجلس النواب.

نائبة: سأعرض هذا الأمر على وزير التعليم قريبا

وانطلق العام الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية، 1 أكتوبر الجاري، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات، وفقًا لآخر خريطة زمنية محدثة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

سوف تكون مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول سوف تكون بما يقرب من نحو 98 يومًا ما عدا أيام العطلات الرسمية.

وفي وقت سابق، شارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى في فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه والذى تنظمه وزارة الموارد المائية والرى فى الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجارى تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي".

وزير التعليم: يؤكد رعاية الموهوبين في كافة المواد 

وشارك طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، بعدد من المشروعات التي تساهم فى مواجهة مشاكل إدارة وترشيد المياه.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، علي أن مدارس المتفوقين STEM  تهدف إلى تشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في كافة المواد الأكاديمية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وإعداد باحث قادر على استخدام المعايير العلمية البحثية فى أبحاثه والاختراعات العلمية، موجهًا طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM  بالحرص على امتداد دراستهم والنجاح فى حياتهم العلمية والعملية.

ووجه الدكتور رضا حجازي الشكر لوزارة الموارد المائية والرى للتعاون الدائم والمثمر مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ للتوعية بأهمية المياه، مؤكدًا أن الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها من أهم المفاهيم الكبرى التي تحرص الوزارة على توعية الطلاب بأهمية الحفاظ عليها، وترشيد استخدامها، والحفاظ على نظافة مصادرها، وذلك من خلال تضمين هذه المعاني في المناهج الدراسية، وفى الأنشطة التربوية المختلفة لجميع المراحل التعليمية، بما يخدم تحقيق التنمية المستدامة فى مجال استخدام المياه.

تابع موقع تحيا مصر علي