عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح عملة معدنية جديدة فئة 2 جنيه .. التفاصيل كاملة

أرشيفية
أرشيفية

كشف المهندس عبد الباسط أمين مدير إدارة سك العملات، عن طرح عملة معدنية جديدة من فئة 2 جنيه قريبا.

تحيا مصر

وأكد المهندس عبد الباسط أمين مدير إدارة سك العملات، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" على قناة صدى البلد،   أنه توجد عملات معدنية تذكارية منقوشا عليها اسم احتفالية طريق الكباش.

وأوضح أمين مدير إدارة سك العملات،  أن المصلحة تنتج 30 مليون قرص عملة معدنية في الشهر، كاشفا

انتاج 30 مليون قرص عملة معدنية في الشهر

وفي السياق عينه، قال الكيمائي محمد ضياء الدين، رئيس الإدارة المركزية للعمليات الفنية بمصلحة سك العملة المعدنية، إن عمله يتمثل في إجراء اختبارات على العملة والتأكد من جودتها قبل طرحها. معقبا:" بنراجع جودة العملة، وبنكشف العيوب التي يمكن أن يستبعد من خلالها العملة المعدنية".

وتابع:"أيضا يجري عمله يدويا ويتأكد من كل شيء في العملة المعدنية بداية من المنقوش عليها، والختم والنقوش والتصميم والرسم وغيرها من الأمور الفنية".

أوضح ضياء اليدن، أنه حال وجود أي عيب في العملة المعدنية يقوم بإبلاغ المستوى الأعلى لاتخاذ اللازم، معقبا:" العملة بالنسبة للعاملين عبارة عن قرص وليست أمولا، ويتم تفتيش كل الموظفين قبل دخولهم المصلحة وبعد الخروج منها للتأكد من عدم وجود أي أموال في حوزتهم".

حقيقة إلغاء الجنيه المعدني

وفي وقت سابق، قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة سك العملة، إن المصلحة أصدرت عددًا كبيرًا من التصميمات لفئة 2 جنيه، خاصة بعد موافقة مجلس الوزراء على إصدار العملة فئة 2 جنيه بالتعاون مع الشركة الأمريكية الأجنبية.

وأضاف رئيس مصلحة سك العملة، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن فكرة إصدار عملة من فئة 2 جنيه تأتي من أجل التسهيل على المواطنين، وهي مقترحات مقدمة من المصلحة، وسيتم التنسيق مع البنك المركزي لأنه المختص بطرح العملات الجديدة.

وأشار إلى أن موعد طرح العملات الجديدة يكون بالتنسيق بين البنك المركزي المصري ووزارة المالية ويحددون الصورة للعملة وشكل التصميم والشكل النهائي وتوقيت طرح العملة في الأسواق الأجنبية.

وأكد أن عملة الـ 2 جنيه إضافة للعملات الفكة التي تيسر على المواطن المصري، ولن تكون بديلا عن الجنيه المعدني، ولن تؤدي لإلغاء الجنيه بأي حال من الأحوال.

 

تابع موقع تحيا مصر علي