عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريبيري يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات

فرانك ريبيري
فرانك ريبيري

أعلن الدولي الفرنسي فرانك ريبيري لاعب ساليرنيتانا الإيطالي اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع الأندية الأوروبية منذ بداية الألفية الجديدة.

لعب ريبيري لأندية مارسيليا الفرنسي وبايرن ميونخ وفيورنتينا، وبنجح في إثبات جدراته بالتواجد في صفوف اللاعبين الكبار بفضل المستويات الرائعة التي قدمها طوال السنوات الماضية.

 ريبيري يودع كرة القدم

وكتب فرانك ريبيري تغريدة عبرحسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وعلق عليها قائلاً: "تتوقف الكرة، لكن المشاعر التي بداخلي ليست كذلك"، وذلك باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية.

وأضاف صاحب الـ39 عامًا:  "شكرا للجميع على هذه المغامرة الرائعة".

فتح الصورة

وعانى ريبيري خلال الفترة الأخيرة من كثرة الإصابات مع ناديه الإيطالي، الأمر الذي أدي غلى عدم مشاركته هذا الموسم سوى في لقائين بمختلف البطولات.

إنجازات فرانك ريبيري

وتوج فرانك ريبيري مع بايرن ميونخ الألماني بالعديد من البطولات والإنجازات، حيث حصد الدوري الألماني 9 مرات، وكأس ألمانيا 6 مرات، وكأس السوبر الألماني في 4 مناسبات، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري التركي مرة واحدة.

وأحرز ريبيري خلال مسيرته 167 هدفصا وقدم 249 تمريرة حاسمة خلال مشاركاته مع الأندية والمنتخبات، ولعل أبرز إنجاز وصل إليه الدولي الفرنسي، احتلاله المركز الثالث بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2013، خلف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أصحاب المركز الأول والثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي