عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يعقد اليوم مؤتمرا صحفيا لتقديم الإسباني ديفيد ديفيز لفريق كرة اليد

تحيا مصر

يعقد، اليوم السبت، النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا، فى تمام الساعة الواحدة ظهراً، بمقر النادي فى الجزيرة لتقديم الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني الجديد لفريق كرة اليد، والذى سيتولى مهمة فريق اليد عقب انتهاء مشاركته فى بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" والمقامة حاليا فى السعودية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقد وأعلن النادي الأهلي تعاقده مع الإسباني ديفيد ديفيز لقيادة فريق كرة اليد بالقلعة الحمراء خلال الموسم الجارى.

ويملك ديفيز مسيرة مميزة كلاعب، بعد أن توج بطلًا لدوري أبطال أوروبا ٣ مرات، إلى جانب كونه بطل العالم مع منتخب إسبانيا سنة ٢٠٠٥. وشهدت مسيرته التدريبية العمل في أندية ومنتخبات عديدة، بعد أن سبق له قيادة نادي Vardar ومنتخب روسيا ومنتخب مصر ونادي فيزبريم المجري.

وحقق المدير الفني الإسباني العديد من الإنجازات، أبرزها كونه أحسن مدرب في دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٠، وحصوله على بطولتي الدوري والكأس في مقدونيا ٢٠٢٢، إلى جانب تتويجه بلقب كأس المجر.

وكان لوسرت حارس مرمى، وشارك في أكثر من ٢٠٠ مباراة مع منتخب كرواتيا، وحصل معه كلاعب على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية مرتين عامي ١٩٩٦ و٢٠٠٤، وأفضل لاعب في كرواتيا سنة ١٩٩٧، وله مسيرة احترافية كبيرة على مستوى الأندية، ولعب في كرواتيا وإسبانيا وفرنسا وبولندا والدنمارك.

وعلى صعيد التدريب فقد عمل مدرب حراس مرمى في منتخب كرواتيا وفريق فيزبريم المجري وفريق Vardar Skopje المقدوني، وعمل مدرب حراس مع منتخب مصر في ٢٠١٨.

تكريم حسن مصطفى

وقام المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس البعثة، بإهداء درع وعلم النادي للدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد .

ووجه سراج الدين التحية لكل الوفود المشاركة في البطولة والشكر للجنة المنظمة ولمسئولي الاتحاد الدولي على النجاح الواضح لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى.

أشاد محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، رئيس بعثة الفريق الأول لكرة اليد في كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية، بالأداء الرجولي الذي قدمه  الفريق، والفوز التاريخي على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 29-28، والتأهل إلى نصف نهائي «السوبر جلوب».

وحصد سراج 18540 صوت خلال الانتخابات الماضية للنادي الأهلي ، حيث كان يعتمد محمود الخطيب على محمد سراج في أكثر من ملف خلال الدورة الماضية، مما أثبت كفائته، ليقرر الخطيب مرة أخرى ويعتمد عليه في الدورة الجديدة ليفوز الثنائي معاً مرة أخرى. 

تابع موقع تحيا مصر علي