عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمل إرهابي.. السعودية تدين الهجوم الحوثى على ميناء الضبة النفطي

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثيين، باستخدام طائرتين مسيرتين مفخختين استهدفتا ميناء الضبة النفطى فى حضرموت أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام فى الميناء. 

تحيا مصر 

وقالت الخارجية السعودية فى بيان لها أن :" ذلك يعد انتهاك لقرار مجلس الأمن رقم 2216، وانتهاكا للقوانين والأعراف الدولية، وتؤكد استمرار ميليشيا الحوثى الإرهابية ومن يدعمها فى استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات وممرات الطاقة العالمية، وتهديد البيئة البحرية بالتلوث".

وأضافت الوزراة فى بيان أن:" هذا الهجوم يعد  تصعيد من ميليشيا الحوثى المدعومة من إيران بعد انتهاء الهدنة الأممية فى اليمن والذى رفضت تلك المليشيا تمديدها بالرغم كل المساعى التى بذلت وحرص الحكومة الشرعية اليمنية على تقديم كافة التسهيلات لتجديدها". 

وكانت جماعة الحوثى شنت أمس الجمعة، هجوم بطائرتين مسيرتين على ميناء الضبة النفطى فى مدينة المكلا بمحافظة  حضرموت جنوبي شرق البلاد، وذلك بالتزامن مع وصول الباخرة الخاصة بنقل شحنات النفط الخام من الميناء. 

جماعة الحوثى تعترف بالهجوم

وأعلن محافظ حضرموت أنه تم إسقاط مسيرة حوثية دون وقوع اضرار بشرية أو مادية جراء هذا الهجوم، مشير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات مع الحكومة ودول التحالف لتجنب مثل هذه الحوادث. 

ومن ناحية أخرى، أعترفت ميليشيا الحوثى باستهدافها ميناء الضبة النفطى. 

وذكر المتحدث باسم الجماعة يحي سريع فى بيان نشر عبر حسابه الرسمي على تويتر إن:" قوات الجماعة نفذت ضربة تحذيرية بسيطة لمنع سفينة نفطية كانت تحاول تحميل النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت.

مضيفاً أن جماعة الحوثى لن تتردد فى إيقاف أو منع أي سفينة فى المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي