عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول ضد نوتينجهام.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول فى الدوري الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

حسم التعادل السلبي بدون أهداف، أحداث الشوط الأول من مباراة فريق ليفربول ضد نظيره نوتينجهام فورست بنتيجة 0-0، فى المباراة التى تجمعهما حاليًا على ملعب آنفيلد فى مباريات الدورى الإنجليزي الممتاز.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويخوض نجمنا المصري محمد صلاح المباراة من البداية، ويقدم أداءًا جيدًا حيث يستهدف مواصلة أدائه المتميز في المباراة السابقة.

تشكيل ليفربول لمواجهة نوتينجهام فورست

في حراسة المرمي: أليسون بيكر.

في خط الدفاع: جيمس ميلنر – جو جوميز – فيرجيل فان دايك – أندرو روبيرتسون

في خط الوسط: فابينيو – كورتيس جونز– هارفي إيليوت - فابيو كارفاليو

في خط الهجوم: محمد صلاح – روبيرتو فيرمينو.

صلاح يكتب التاريخ

وفي هذا السياق، سجل محمد صلاح مع ليفربول 121 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، احتل بهم المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للريدز في البريميرليج، متفوقاً على ستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدفاً ، حيث يفصله 8 أهداف فقط من أجل اعتلاء القائمة التي يتصدرها روبي فاولر الذي سجل 128 هدفاً مع ليفربول.

ويعد النجم المصري الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفاً احتل بهم صدارة قائمة هدافي الفرق الإنجليزية في الشامبيونزليج، كما أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة في دوري الأبطال برصيد 45 هدفاً متخطيا الإيفواري ديدييه دروجبا الذي سجل 44 هدفاً.

مركز صلاح في الكرة الذهبية

واحتل محمد صلاح المركز الخامس بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، الذي فاز بها الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، وجاء في المركز الثاني السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونيخ، وحل كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي في المرتبة الثالثة، ويأتي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في المركز الرابع. 

تابع موقع تحيا مصر علي