عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلاتنبرج يحلل القرارات التحكيمية في الجولة الأولى من الدوري

تحيا مصر

قام اليوناني مارك كلاتنبرج، بشرح بعض القرارات التحكيمية، التي اُتخذت  في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي انطلقت بداية من الثلاثاء الماضي الموافق 18 من أكتوبر الجاري .

كلاتنبرج يحلل القرارات التحكيمية

ونشر اتحاد الكرة، فيديو للمسئول عن الحكام في مصر، وهو يقوم بشرح بعض القرارات المتخذة من جانب الحكام خلال مواجهات الجولة الأولى.

وقال كلاتنبرج عن احتساب الحكم ركلة جزاء لفريق البنك الأهلي في مباراته ضد فاركو: “ احتسب الحكم ركلة جزاء بين كرة تنافسية بين المهاجم والحارس، وتأكد  الحكم من صحة قراره  بعد مراجعة تقنية الفار”.

وأضاف: “ ووافقت لجنة الحكام على قرار الحكم، حيث لم يلمس الحارس الكرة، وقام بالتدخل على قدم اللاعب”.

أما عن كرة فريق سيراميكا المشكوك أن تكون ركلة جزاء له أمام فريق المصري، ولكن الحكم لم يحتسبها ، قال كلاتنبرج: “  سماح الحكم باستمرار اللعب بعد أن تنافس اللاعبان على الكرة داخل منطقة الجزاء”.

وتابع: “ لجنة الحكام وافقت على قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء، حيث سقط اللاعب بعد تلامس صغير من أجل الحصول على ركلة جزاء، وسقوط المهاجم مع حركة جسده لا تتلائم مع الالتحام الذي تلقاه”.

وعن فرار الحكم بمنح بطاقة صفراء لأحد لاعبي الأهلي خلال مواجهته أمام الإسماعيلي، قال المسئول عن الحكام: “ اتفقت لجنة الحكام مع قرار الحكم بتغيير قراره ومنحه بطاقة حمراء ، حيث لم يكن لدى اللاعب النية في لعب الكرة، لكنه قام بركل قدم منافسه بشكل عنيف”.

وبالنسبة لعدم احتساب ركلة جزاء للزمالك أمام سموحة، قال كلاتنبرج: " لجنة الحكام وافقت على قرار الحكم بعدم احتساب ركلة حزاء، فاللاعب سقط باحثاً عن ركلة حزاء'. 

تابع موقع تحيا مصر علي