عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلاتنبرج: طرد طاهر محمد طاهر صحيح.. وزيزو لا يستحق ركلة جزاء

مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

أكد اليوناني مارك كلاتنبرج، أن معظم القرارات التحكيمية، التي اُتخذت  في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي انطلقت بداية من الثلاثاء الماضي الموافق 18 من أكتوبر الجاري، كانت صحيحة إلى حد كبير .

كلاتنبرج يحلل القرارات التحكيمية
 

ونشر اتحاد الكرة، فيديو لرئيس لجنة الحكام في مصر، وهو يقوم بشرح بعض القرارات المتخذة من جانب الحكام خلال مواجهات الجولة الأولى، حيث قال جلاتنبرج في الفيديو: “لجنة الحكام توافق على قرار الحكم باستمرار اللعب حيث سقط أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك في مباراة الأبيض وسموحة باحثًا عن ركلة جزاء بملامسة صغيرة من خصمه على كتفه، ولا ينبغي أن يوصي حكم الفيديو بإجراء مراجعة لأن القرار الأصلي صحيح”، وأضاف مارك كلاتينبرج: "حالة طرد طاهر محمد أمام الإسماعيلي صحيحة".

أما عن كرة فريق سيراميكا المشكوك أن تكون ركلة جزاء له أمام فريق المصري، ولكن الحكم لم يحتسبها ، قال كلاتنبرج: “ سماح الحكم باستمرار اللعب بعد أن تنافس اللاعبان على الكرة داخل منطقة الجزاء”.

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2021/2022، وشهدت الجولة إقامة 9 مباريات على ثلاثة أيام ، وتنافست جميع الفرق من أجل تحقيق أول ثلاث نقاط لها في المسابقة المحلية.

8 ظواهر في الجولة الافتتاحية


شهدت الجولة الأولى تسجيل 15 هدفاً بواقع 6 أهداف في اليوم الأول، و 5 أهداف في اليوم الثاني ، و 4 أهداف في اليوم الثالث، افتتح أوستن أموتو أهداف الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي، وذلك بعد أن سجل للاتحاد السكندري هدف الفوز بالدقائق الأخيرة أمام فريق أسوان.


سجل ميدو جابر لاعب فريق الكرة الأول بنادي سيراميكا كليوباترا أسرع هدف في الجولة الافتتاحية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم ، حيث أحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 15 من عمر المباراة بشباك المصري البورسعيدي.

أرقام وإحصائيات


وحققت 5 فرق فقط من الـ18 فريق، الفوز في الجولة الافتتاحية من الدوري المصري الممتاز، وشهدت الجولة انتهاء 4 بنتيجة التعادل، وتم تسجيل 15هدفًا، وحصل 33 لاعبًا على بطاقة صفراء، ولاعب وحيد على بطاقة حمراء، وسجل لاعبين هدفين عكسيين في مرماهم.

تابع موقع تحيا مصر علي