عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المصريين الأحرار: هناك حالة من التكامل بين الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي

عصام خليل رئيس حزب
عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

أكد عصام خليل رئيس حزب المصريين الاحرار، أن الأسئلة التي أرسلها المحور الاقتصادي بــ الحوار الوطني لمجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي، تعد أسئلة حيوية استفسارية تتعلق بالسياسات النقدية، وكيفية تفعيل الاستثمار، وما هو دور الدولة في الزراعة، وكيفية مواجهة الدولة للمشكلات الاقتصادية.

تحيا مصر

عصام خليل: هناك تكامل فعلي بين المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني

وقال خليل، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، إنه هناك تكامل فعلي بين المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني بمعظم أطيافه، والذي من ضمنهم بعض الاقتصاديين المستفسرين في المؤتمر الاقتصادي، لافتا أن هذه الاستفسارات سوف يتم الإجابة عليها من قيبل المؤتمر، ليتم إزالة المعوقات وحلها.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب لديه إضافات مكملة لهذة الاستفسارات، أولا كيفية تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي بطريقة عملية، مشيرا إلي صدور الكثير من القوانين تخص هذه المشكلة لكن مردودها كان ضعيف، وهذا ليس عيبا في القوانين بل هناك مشكلة في الهيكل الإداري في الدولة المؤدي إلي سريان هذه القوانين . 

وطالب عصام خليل، بإزالة المعوقات المتواجدة بالتشريعات الحالية، فضلا عن طرح تشريعات جديدة، مؤكدا أن الدولة لا تمتلك موهبة التسويق الاستثماري، في السياحة والاقتصاد والسياسة، بالرغم وجود كثير من المناطق المهمة، التي تستطيع الدولة الاستفادة منها في كافة المجالات المختلفة، وهذا هو هدف الحزب التسويق الاستثماري لمصر. 

تابع موقع تحيا مصر علي