عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية بهذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الجوية، بيانا بحالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد الموافق 22/10/2022، على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

حالة الطقس نهارًا

وأكدت الأرصاد الجوية أنه يكون طقس الغد مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا

الطقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

- فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

- نشاط رياح أحيانًا على جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد، بالقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة.

و كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد غدًا الأحد، وموعد سقوط الأمطار بالقاهرة والوجه البحري.

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، إن الأمطار ستصل إلى القاهرة والوجه البحري أيام الأحد والإثنين.

وتابعت: "يجب تلبيس الطلاب ملابس خريفية بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية".

كما طالبت عضو المركز الإعلامي سائقي السيارات بجميع أنواعها السير بسرعات منخفضة، وذلك بسبب الأمطار، والالتزام بالتعليمات المرورية، لتجنب الحوادث.

وفي وقت سابق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من اليوم السبت 22 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022 على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

حالة الطقس نهارًا:

طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا:

لطيف في أول الليل.

مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية:

يوم السبت 22 أكتوبر:

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتكون رعدية على صحراء مطروح على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد ليلًا على مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبًا على فترات متقطعة.

نشاط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

يوم الأحد 23 أكتوبر:

أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 70% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري وشمال سيناء على فترات متقطعة.

نشاط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء.

يوم الإثنين 24 إكتوبر:

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانًا بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء على فترات متقطعة.

نشاط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

من الثلاثاء 25 أكتوبر إلى الخميس 27 أكتوبر:

نشاط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي