عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارسيل سمير بصالون التنسيقية: القطاع العام شريك أساسي في الخريطة الاقتصادية للدولة المصرية

النائبة مارسيل سمير
النائبة مارسيل سمير

أكدت النائبة مارسيل سمير أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القطاع العام هو شريك في الخريطة الاقتصادية للدولة المصرية،  ولا وجد تعارض بين وجود قطاع أعمال عام قوي وبين قطاع خاص قوي، ففي كثير من الأحيان يكون القطاع العام دعم وسند للقطاع الخاص .

تحيا مصر

وأضافت سمير: لابد من وجود رؤية للصناعة في مصر بمجملها وكل أطرافها وتكون إدارتها واضحة،  حتى نرى نقاط القوة والضعف،  فضلا عن الربط  بين الصناعات التحويلية الكبيرة ومردودها على الصناعات المرتبطة بها.

وتابعت أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة:  الدولة لها دور لإنقاذ السوق، وفي ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم نحتاج أن تمتلك الدولة المصرية أدوات اقتصادية،  مؤكدة على ضرورة أن نرى الاقتصاد  بمجمله وكذلك الصناعة .

واستكملت سمير: نحتاج أن نرى الاقتصاد في مجمله، ونرى الصناعات التحويلية التي تعزز وتشجع المشروعات الخاصة حتى تبدأ،  مؤكدة على ضرورة  أن نرى الاقتصاد بصورة مجملة.

تطوير قطاع الأعمال العام بين أهمية التطوير وجدل الخصخصة

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، بعنوان: «تطوير قطاع الأعمال العام بين أهمية التطوير وجدل الخصخصة»، بحضور رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال العام لشؤون تطوير المشروعات، والنائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، والدكتور محمد سامي الرئيس الشرفي لحزب الكرامة وعضو لجنة الخمسين لوضع الدستور، والنائبة مارسيل سمير أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات النقاشية بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية. ويأتي ذلك في إطار اهتمام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بقضايا الوطن والتي سيتم طرحها ومناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني المختلفة والتي ستنطلق خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي