عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يفشل في معادلة أفضل مركز له بمونديال للأندية بعد الخسارة من ماجديبورج

جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، من فريق ماجديبورج الألماني، بنتيجة 36-28 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد والمقامة في المملكة العربية السعودية.

الأهلي يخسر من فريق ماجديبورج الألماني 


فشل رجال يد الأهلي في الصعود إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعد الخسارة من حامل اللقب فريق ماجديبورج الألماني بنتيجة 36-28 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، ومن المقرر أن يواجه الأهلي الفريق الخاسر من مباراة برشلونة وكيلسي البولندي لتحديد صاحب المركز الثالث.

وكان «رجال يد الأهلي» قد تأهل إلى الدور نصف النهائي في السوبر جلوب بعد تغلبه على فريق بنفيكا البرتغالي بنتيجة 29-28، وتضم بعثة «رجال يد الأهلي» المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية «السوبر جلوب»، كلا من: عبد الرحمن حميد، وعبد الرحمن طه، ومحمد إبراهيم، وراؤول نانتس، وعبد الرحمن فيصل، وشهاب عبد الله، ومصطفى خليل، ومحسن رمضان، وسيف هاني، وأحمد خيري، وإسلام حسن، وأحمد عادل، وإبراهيم المصري، وياسر سيف، وعمر كاستيلو، وعمر سامي، وعبد العزيز إيهاب، وإسلام راضي.

ويستعرض "تحيا مصر" تاريخ مشاركات الأندية المصرية في سوبر جلوب

الأهلي

تعد هذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها الأهلي في كأس العالم لكرة اليد للأندية، شارك الأهلي في البطولة عام 2007 وحقق وقتها أفضل مركز له و أفضل ظهور لأي فريق مصري في البطولة حيث حقق المركز الثاني و الميدالية الفضية وقتها، في عام 2015 عاد الأهلي للمشاركة و اكتفى بالمركز الخامس.

الزمالك

شارك الزمالك في سوبر جلوب 5 مرات ، حقق المركز الثالث و البرونزية عام  2010 وهو أفضل مركز له في تاريخ مشاركاته، وفي عام 2011 حقق الزمالك المركز الرابع و فى 2012 حقق نفس المركز ، عام 2019 عاد الزمالك للمشاركة و حقق المركز الخامس وحقق نفس المركز العام الماضي 2021 .

تابع موقع تحيا مصر علي