عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كانت بتعمل عملية الزائدة

إصابة طالبة جامعية بشلل بعد إجراء عملية جراحية في مستشفى بالزقازيق

الطالبة دنيا
الطالبة دنيا

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا صورا لطالبة جامعية مصابة بشلل وفقدان في الوعي وجالسه على أجهزة التنفس الصناعي، حيث أوضحت الصور إصابة الطالبة "دنيا أحمد عبد الوهاب" 19 سنة طالبة بكلية آداب جامعة الزقازيق بتدهور في الحالة الصحية بعد إجراء عملية استئصال زائدة داخل إحدى المستشفيات بمدينة الزقازيق.

تحيا مصر 

وأوضح والد الطالبة «دنيا» بأن نجلته مرضت منذ ثلاث شهور، وكانت تحتاج إلى إجراء عملية استئصال الزائدة فقط ولا تعاني من أي أمراض جسدية، وتوجه بها إلى مستشفى بمدينة الزقازيق لإجراء تلك العملية، وبعد الإنتهاء من إجراء العملية الجراحية تفاجئ بتدهور حال نجلته الصحية ودخولها في غيبوبة تامة ووضعها على أجهزة التنفس الصناعي.

والد الطالبة دينا 

وأضاف والد الطالبة «دنيا» بأن نجلته كانت لا تعانى من أي أمراض جسدية قبل ذلك، ويعتبر المرة الأولى في خضوعها لعملية استئصال الزائدة، وبعد خروجها من غرفة العمليات بدأت حالتها في التدهور حتى أصيبت بشلل تام، مضيفاً أنه يحتاج إلى تدخل وزير التعليم العالي وجميع الجهات المختصة لإنقاذ نجلته من الموت.

وأردف والد الطالبة «دنيا» أنه توجه إلى قسم شرطة ثان الزقازيق وقام بتحرير المحضر رقم 6734 بتهمة الإهمال الطبي، للرغبة في التحقيق وبيان سبب تعرض نجلته لسوء حالتها الصحية ومحاسبة جميع الأطباء المخطئين.

مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم مروع ببني سويف

وعلى دانب أخر شهدت محافظة بنى سويف، وقوع حادث تصادم عدة سيارات أعلى كوبري شرق  النيل، أسفر عن مصرع سيدة مصرعها وإصابة 7 أشخاص آخرين بينهم 3 أطفال أشقاء،  بإصابات مختلفة،  ، وتم استدعاء سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى.

وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف ببني سويف إلى مكان الحادث عقب إخطار من إدارة النجدة بالمحافظة والأهالى وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنى سويف التخصصي، لتلقي العلاج اللازم لهم. 

أسماء المصابين 

وأسفر الحادث عن إصابة كلامن «سالمه حماده»، 10 أعوام، وبها كدمات وسحجات، و«مريم حماده»، 8 أعوام، وبها  كدمات وسحجات، و«محمد حماده»، 3 سنوات، غيبوبة تامة، و«تريزة اسعد سعد»، 38 سنة، مقيمة بياض العرب، وبها غيبوبة تامة، و«رومانى فكري الياس»، 48 سنة،  بياض العرب، وبه  جرح بفروة الراس حوالى 8 سم، و«مهرايين رومانى»، 10 سنوات، وبها جروح وكدمات، ومحبة رومانى، سنتين، وبها  بياض كدمات وسحجات. 

تابع موقع تحيا مصر علي