عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار شديدة بهذه المناطق.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الغد.. فيديو

طقس ممطر
طقس ممطر

كشفت  هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة  غدا الإثنين، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة  غدا الإثنين، على أنحاء الجمهورية كالتالي.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد  لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

 الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية  يشهد سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة على السواحل الشرقية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على الصحراء الغربية.

درجات الحرارة

وفيماي يلي بيان بدرجات الحرارة المتقعوة غدا الاثنين على بعض مدن و محافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة.

وفي قوت سابق من صباح اليوم، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم انخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد بسبب تأثرنا بكتل هوائية جنوبية غربية قادمة من جنوب أوروبا، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم ويحجب جزء من أشعة الشمس فنشعر بانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 26 درجة والأجواء خلال النهار هي أجواء معتدلة الحرارة إلى مائلة للحرارة على أغلب المناطق الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد وتكون الأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات الليل وتصل درجة الحرارة الصغرى إلى 19 درجة مئوية وأجواء مائلة للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية وخاصة الساعات المتأخرة من الليل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي