عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام لبن: الرئيس السيسى وضع أمام المواطن فى المؤتمر الاقتصادى جذور الأزمات الاقتصادية وجهود التعامل معها

 المهندس حسام لبن
المهندس حسام لبن

قال المهندس حسام لبن أمين مساعد أمانة الشؤون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، أن الرئيس السيسى فى كلمته اليوم أمام المؤتمر الاقتصادى، طرح أمام المواطن جذور وأسباب الأزمات الاقتصادية التى تمر بها مصر،واستعرض الجهود الضخمة التى قامت بها الدولة للتعامل مع هذه التحديات الكبيرة خلال السنوات الماضية والتى كان لها الفضل فى إنقاذ البلاد وتجاوز السنوات الصعبة التى مررنا بها منذ عام 2011 وحتى الآن.

تحيا مصر

حسام لبن: الرئيس السيسى وضع أمام المواطن فى المؤتمر الاقتصادى جذور الأزمات الاقتصادية وجهود التعامل معها

وأشار لبن فى تصريحات له اليوم، إلى أن الرئيس السيسى تحدث من موقع المسؤولية وهو أمر يختلف كثيرا عن حديث الخبراء والسياسيين وغير الممارسين للعمل التنفيذى، وأضاف: "الرئيس لم يرى فى شعبيته أو رصيده الجماهيرى ميزة أو منحة وإنما حاول أن يوظف هذا الرصيد من أجل اقتحام المشاكل التى كان صعبا على الآخرين اقتحامها".

وأضاف لبن أن الدولة المصرية تعرضت لحرب حقيقية، وهو ما أشار إليه الرئيس أكثر من مرة فى كلمته من التيارات المأجورة التى كانت تعمل لحساب الخارج وتهدف لتركيع المواطن لكن هذا لم يدفعها لحظة واحدة عن طريق الإصلاح الذى يتم استكماله اليوم فى المؤتمر الاقتصادى.

الرئيس السيسى: لولا حقل ظهر كانت مصر هتكون طافيه

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية أن “الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية على مستوى الطاقة، مكنش ينفع يتعمل إلى إذا كان هناك ترسيم للحدود مع قبرص واليونان للسعودية، والفضل بتاع ربنا علينا لو الحقل ده مش موجود ”حقل ظهر" كانت مصر هتبقا مطفية، لأن معندناش القدرة ندفع 10 مليار دولار شهريا لتشغيل محطات الكهرباء علشان مصر تفضل منورة “أجيب منين 120 دولار كل سنة”.

كما أضاف “السيسي”، خلال تعقيبه على كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي - مصر 2022، “وزير البترول قال قدامنا 5 سنين علشان ننتهي من حقل ظهر، قولتله كلها 18 شهر ونخلص”، مؤكدًا: “بقالنا 25 ألف ساعة عمل بلات توقف مني ومن الدولة.. والله وبالله، اللي حصل مكنش يحصل أبدا”.

تابع موقع تحيا مصر علي