عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء مصطفي: المؤتمر الاقتصادي يعد خارطة طريق وخطوة جادة في طريق الإصلاح والتقدم

النائب علاء مصطفى
النائب علاء مصطفى

أكد النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المؤتمر الاقتصادي يعد خارطة طريق لحل المشكلات الاقتصادية، كما أنه خطوة جيدة في سبيل الإصلاح والتقدم.

تحيا مصر

النائب علاء مصطفي: المؤتمر الاقتصادي يعد خارطة طريق وخطوة جادة في طريق الإصلاح والتقدم

وأضاف مصطفي، خلال بيان له اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قدم شرح دقيق جدًا للمواطنين علي المشكلات وعن الوضع الراهن التي تمر به البلاد، موضحا أن الهدف من المؤتمر الاقتصادي، مواجهة التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، وإجراء حوار هادف بين الحكومة ومجتمع الأعمال والاستثمار.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن المؤتمر يجمع السلطة التنفيذية والتشريعية والمستثمرين وأصحاب الرؤى الاقتصادية والخبراء لمناقشة المشكلات التي تواجه الاقتصاد والمستثمرين، مؤكدا أن الإستثمار لا يحتاج لقوانين وقرارات فقط، وإنما يحتاج بينة تحتية وتهيئة مناخ الإستثمار و تسهيل الإجراءات علي المسثمرين.

الرئيس السيسى: لولا حقل ظهر كانت مصر هتكون طافيه

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية أن “الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية على مستوى الطاقة، مكنش ينفع يتعمل إلى إذا كان هناك ترسيم للحدود مع قبرص واليونان للسعودية، والفضل بتاع ربنا علينا لو الحقل ده مش موجود ”حقل ظهر" كانت مصر هتبقا مطفية، لأن معندناش القدرة ندفع 10 مليار دولار شهريا لتشغيل محطات الكهرباء علشان مصر تفضل منورة “أجيب منين 120 دولار كل سنة”.

كما أضاف “السيسي”، خلال تعقيبه على كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي - مصر 2022، “وزير البترول قال قدامنا 5 سنين علشان ننتهي من حقل ظهر، قولتله كلها 18 شهر ونخلص”، مؤكدًا: “بقالنا 25 ألف ساعة عمل بلات توقف مني ومن الدولة.. والله وبالله، اللي حصل مكنش يحصل أبدا”.

وانطلقت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر الاقتصادي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

تابع موقع تحيا مصر علي