عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم سعيد: الرئيس أكد أن هذه آلام لا مفر منها.. فيديو

الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم سعيد

عقب الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجس الشيوخ، على فاعليات المؤتمر الاقتصادي اليوم، قائلا :"حديث الرئيس اليوم ركز على الإصلاح في شتى المجالات".

 تحيا مصر

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى،:" الرئيس السيسي ركز على فلسفة الحكم بمعنى النظر لكل الأمور، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 ".

عبد المنعم سعيد: حديث الرئيس اليوم ركز على الإصلاح في شتى المجالات

وتابع:"كل الشعوب التي خاضت تجربة إصلاحية نقلتها من مكانة أدنى لمكان أرقى وأعلى وهذا كان معناه تعليم جديد وخدمات أكثر جودة".

وأكمل:" الظروف الاقتصادية الصعبة مستمرة، والموجة التضخمية قد تزداد داخل الدول السبع الصناعية الكبرى، معقبا:"آلام الإصلاح أحيانًا لا مفر منها".

عبد المنعم سعيد: الرئيس راهن على برنامج الاصلاح الاقتصادي

وواصل :"الرئيس قرر أن الرصيد الذي جعله رئيسًا لمصر فرصة تاريخية راهن من خلالها على الشعب المصري من أجل القيام ببرنامج إصلاحي".

وأكمل:"الإعلام لا بُد أن يكون له دورًا كبيرًا من أجل توضيح أوضاع الاقتصاد للمواطنين، معقبا:"المؤتمر الاقتصادي سيتناول عرض الكثير من التفاصيل خلال جلساته التي ستنعقد غدًا وبعد غد".

وفي وقت سابق من صباح، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية انعقاد الحوار الوطني، قائلا: الحوار الوطني معمول علشان نسمعكم وتسمعونا بدون الاختلاف ولكن سنتقبل الخلاف في الرأي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بفعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، المنعقد بالعاصمة الإدارية، أن الجهاز الإداري للدولة لم يكن مستعدا لتنفيذ خطة الإصلاح المطلوبة، بل بدا واضحا أن الإصلاح يجب أن يشمل هذا الجهاز ويعالج أخطائه.

وأشار إلى أن الإصلاح يكون بأجهزة الدولة ولا يمكن أن يتم بدون الاعتماد على مؤسسات الدولة.

وتحمل أجندة المؤتمر العديد من الجلسات والفعاليات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، إذ يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي